الرئيسية / أخبار عربية / الخارجية السعودية تصدر بيانا حول تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له منشآت أرامكو النفطية
الخارجية السعودية تصدر بيانا حول تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له منشآت أرامكو النفطية

الخارجية السعودية تصدر بيانا حول تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له منشآت أرامكو النفطية

أصدرت وزارة الخارجية في حكومة المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، السادس عشر من أغسطس / آب، بيانا حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية أنه “تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م، نتج عنه توقف حوالي (50%) من إنتاج شركة أرامكو السعودية، كما ورد في بيان وزارة الطاقة السعودية”.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الأسلحة التي تم استخدامها في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المنشأتين النفطيتين هي أسلحة إيرانية الصنع، موضحة في الوقت ذاته أنه جار العمل للتحقق من مصدر تلك الهجمات.

وأكد بيان وزارة الخارجية السعودية على إدانة المملكة لتلك الاعتداءات الخطيرة والتي تهدد الأمن والسلم الدوليين، مشددة على أن هذا الهجوم يستهدف بالأساس امدادات النفط العالمية.

وأوضح بيان وزارة الخارجية السعودية أن تلك الهجمات التي حدثت السبت الماضي، إنما هي امتداد للأعمال العدائية السابقة، والتي استهدفت محطات ضخ النفط التابعة لشركة أرامكو، والتي تمت أيضا بأسلحة إيرانية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، عن تقدير المملكة للمواقف الدولية التي أدانت واستنكرت هذا الهجوم، داعية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته حيال تلك الهجمات، والتصدي بقوة لتلك الأعمال التي تمس الاقتصاد العالمي.

وبحسب بيان وزارة الخارجية السعودية، فإن المملكة ستقوم بدعوة خبراء من منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، للوقوف على حقيقة هذا الحادث، والمشاركة في عمليات التحقيق، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال نتائج تلك التحقيقات، بما يكفل أمن واستقرار المملكة، والدفاع عن المملكة العربية السعودية وشعبها وأرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *