الرئيسية / أخبار عالمية / ترامب يأمل في عدم الدخول في حرب مع إيران ويحملها مسؤولية الهجوم على منشآت النفط السعودية
ترامب يأمل في عدم الدخول في حرب مع إيران ويحملها مسؤولية الهجوم على منشآت النفط السعودية

ترامب يأمل في عدم الدخول في حرب مع إيران ويحملها مسؤولية الهجوم على منشآت النفط السعودية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، السادس عشر من سبتمبر / أيلول، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد الخوض في حرب، مشيرا في الوقت ذاته أن بلاده مستعدة للتعامل مع كافة الخيارات، مضيفا أنه يجب أولا معرفة من المسؤول عن الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية.

إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أنه متفق مع وزير خارجيته حيال وقوف النظام الإيراني وراء الهجمات التي استهدفت المملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي عقب لقائه بولي عهد مملكة البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أكد ترامبأن المملكة العربية السعودية لديها معلومات كثيرة حول الجهة التي تقف وراء تلك الهجمات التي استهدفت منشآت أرامكو النفطية، مضيفا بقوله “لسنا على عجلة، وسيكون لدينا موقف بناء على النتائج النهائية لهجوم أرامكو”.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيرسل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء عدد من مسؤولي المملكة، للوقوف على المعلومات والتفاصيل الكاملة للهجوم الذي استهدف شركة أرامكو النفطية.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في التواصل مع الشركاء الدوليين وخاصة في أوروبا، حيال الحادث الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة أن العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن مساء أمس الإثنين، أن كافة المؤشرات والدلائل تؤكد أن الأسلحة التي استخدمت في الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو في خريص وبقيق، هي أسلحة إيرانية الصنع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه سيتم الإعلان عن كافة نتائج التحقيقات حال الانتهاء منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *