الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الخارجية البريطاني يكشف عن تعاون بريطانيا مع شركاء دوليين للرد على هجمات أرامكو
وزير الخارجية البريطاني يكشف عن تعاون بريطانيا مع شركاء دوليين للرد على هجمات أرامكو

وزير الخارجية البريطاني يكشف عن تعاون بريطانيا مع شركاء دوليين للرد على هجمات أرامكو

قال دومينك راب، وزير الخارجية في الحكومة البريطانية، إن بريطانيا ستتعاون مع شركائها الدوليين من أجل تحديد الرد المناسب والأكثر فعالية تجاه الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أدان وزير الخارجية البريطاني، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت نفطية سعودية.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أنه تحدث مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحديد الرد المناسب على الجهة المتورطة في الهجمات التي استهدفت معملين نفطيين تابعين لشركة أرامكو السعودية.

تجدر الإشارة أن العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن مساء أمس الإثنين، أن كافة المؤشرات والدلائل تؤكد أن الأسلحة التي استخدمت في الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو في خريص وبقيق، هي أسلحة إيرانية الصنع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه سيتم الإعلان عن كافة نتائج التحقيقات حال الانتهاء منها.

وكان وزير الدفاع في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل بجانب عدد من الشركاء الدوليين للتعاطي مع الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية، من أجل الدفاع عن النظام العالمي الذي يعتمد على القوانين الدولية، والتي تهددها ممارسات النظام الإيراني.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “تحدثت نهاية الأسبوع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع العراقي نجاح الشمري حول الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي يعمل مع عدد من الشركاء الدوليين، من أجل الإعداد الرد المناسب على الهجمات غير المسبوقة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، واستهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو، ما أدى إلى خفض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط إلى النصف، والتي تعد أكبر دولة منتجة للنفط على مستوى العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *