الرئيسية / أخبار اقتصادية / وزير الطاقة الروسي يعتبر ارتفاع أسعار النفط أمر طبيعي نتيجة المخاوف من تقلص الامدادات
وزير الطاقة الروسي يعتبر ارتفاع أسعار النفط أمر طبيعي نتيجة المخاوف من تقلص الامدادات

وزير الطاقة الروسي يعتبر ارتفاع أسعار النفط أمر طبيعي نتيجة المخاوف من تقلص الامدادات

قال ألكسندر نوفاك، وزير الطاقة في الحكومة الروسية، في تصريحات صحفية، أدلى بها على متن الطائرة خلال عودته من العاصمة التركية أنقرة، متجها إلى موسكو، أن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية كان أمرا متوقعا، مشيرا إلى أن أسعار النفط كانت بحاجة إلى أن تعكس حالة الخطر التي تعرضت لها امدادات النفط العالمية، نتيجة الهجوم الذي استهدف البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الطاقة الروسي في تصريحاته “الجميع توقعوا ارتفاع الأسعار بقدر ما يوم أمس الاثنين، لأن الأسعار تأخذ في الحسبان الضبابية والمخاطر. أعتقد أن السوق ستتفاعل مع الموقف بناء على المعلومات القادمة من السعودية”.

وأوضح وزير الطاقة الروسي في تصريحاته، أنه لم يكن لديه وقت كافي للحديث مع وزير الطاقة السعودي حيال تطورات الأمر التي حدثت مؤخرا، مشيرا إلى أنه كان منشغلا بالمحادثات التركية الروسية الإيرانية، حيال الأوضاع في سوريا، بحضور زعماء الدول الثلاث أمس الإثنين، في العاصمة التركية انقرة.

وكانت أسعار النفط في الأسواق العالمية قد أغلقت في تعاملات أمس الإثنين، على ارتفاع بنحو 15 %، مع تسجيل أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت، لأكبر قفزاته اليومية خلال الثلاثين عاما الماضية، وسط أحجام تداول قياسية، متأثرة بالهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية.

وارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت، بنحو 8.80 دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.6 %، لتصل أسعار خام القياس العالمي برنت إلى 69.02 دولار أمريكي للبرميل، لتعد أكبر زيادة في أسعار النفط اليومية منذ عام 1988.

كما ارتفعت أسعار النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 8.05 دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.7 %، لتصل أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 62.90 دولار أمريكي للبرميل، لتعد أكبر زيادة في أسعار النفط اليومية منذ ديسمبر / كانون الأول لعام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *