الرئيسية / أخبار عالمية / إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل توجيه الاتهامات إلى إيران بالوقوف وراء هجمات أرامكو
إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل توجيه الاتهامات إلى إيران بالوقوف وراء هجمات أرامكو

إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل توجيه الاتهامات إلى إيران بالوقوف وراء هجمات أرامكو

واصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في توجيه الاتهامات للنظام الإيراني بالوقوف وراء الهجمات التي استهدفت معملي شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية السبت الماضي.

واستحوذت الأحداث التي شهدتها منشأتي النفط السعوديتين على جزء كبير من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي أدلى بها أمس الإثنين، السادس عشر من أغسطس / آب، لدى استقباله ولي عهد مملكة البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيرسل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء عدد من مسؤولي المملكة، للوقوف على المعلومات والتفاصيل الكاملة للهجوم الذي استهدف شركة أرامكو النفطية.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في التواصل مع الشركاء الدوليين وخاصة في أوروبا، حيال الحادث الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الدفاع في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل بجانب عدد من الشركاء الدوليين للتعاطي مع الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية، من أجل الدفاع عن النظام العالمي الذي يعتمد على القوانين الدولية، والتي تهددها ممارسات النظام الإيراني.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “تحدثت نهاية الأسبوع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع العراقي نجاح الشمري حول الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي يعمل مع عدد من الشركاء الدوليين، من أجل الإعداد الرد المناسب على الهجمات غير المسبوقة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، واستهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو، ما أدى إلى خفض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط إلى النصف، والتي تعد أكبر دولة منتجة للنفط على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *