الرئيسية / تكنولوجيا / مجموعة من العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات في كندا
مجموعة من العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات في كندا

مجموعة من العلماء يكتشفون فصيلة جديدة من الديناصورات في كندا

تمكنت مجموعة من العلماء من اكتشاف نوع جديد من ديناصورات البتيروداكتيلوس في كندا، والذي يمتلك حجم يوازي حجم الطائرة الصغيرة، حيث أطلق العلماء عليه اسم CRYODRAKON BOREAS أو ما يعرف بـ “تنين الشمال المجمد”.

وبحسب ما نشره موقع الديلي ميل البريطاني، فإن العلماء الذين تمكنوا من اكتشاف الهيكل العظمي للديناصور في متنزه ديناصور الإقليمي، والذي يقع في جنوب ألبرتا، والتي يشبه إلى حد كبير الكائنات التي ظهرت في مسلسل “Game of thrones”، أنه لا مثيل له.

واعتقد العلماء الذين اكتشفوا الديناصور الجديد، وفقا للتشريح العضدي للديناصور، بأنه كان صيادا أرضيا، ولا يستخدم الطيران إلا في حالات الهروب من المخاطر، أو الاستيلاء على الفرائس.

من جانبه، قال الأستاذ المساعد في العلوم التشريحية التكاملية بكلية الطب في جامعة جنوب كاليفورنيا، وزميل باحث في معهد الديناصورات التابع لمتحف التاريخ الطبيعي، والذي يقع في ولاية لوس أنجوس الأمريكية، مايكل حبيب، أنه تم الحفاظ على عينات الديناصور المكتشف بشكل جيد.

وأضاف الباحث والأستاذ في علم التشريح التكاملي، مايكل حبيب أن “هذا النوع من الديناصورات، ومعظم العينات ليست سوى عظم واحد، فهذه هي من بين أكثر الحيوانات المتحجرة شعبية وكاريزما، فالمخلوق مشابه لأكبر الديناصورات المعروفة، لكن الخصائص الرئيسية تظهر أنه في الواقع جزء من جنس وأنواع جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الديناصورات من فصيلة تيروداكتيلوس، تعد إحدى فصائل الديناصورات التي تتمتع بأصابع طويلة، والتي تترابط فيما بينها [اغشية جلدية تتشابه إلى حد كبير بأجنحة الخفافيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *