الرئيسية / أخبار عالمية / السلطات الكاميرونية تعلن مقتل عدد من جنود الجيش في هجوم لعناصر بوكو حرام
السلطات الكاميرونية تعلن مقتل عدد من جنود الجيش في هجوم لعناصر بوكو حرام

السلطات الكاميرونية تعلن مقتل عدد من جنود الجيش في هجوم لعناصر بوكو حرام

أعلنت السلطات المحلية في الكاميرون، أمس الأحد، الخامس عشر من سبتمبر / أيلول، عن مقتل ستة جنود من الجيش الكاميروني في هجوم مسلح نفذته عناصر جماعة بوكو حرام، الجمعة الماضية، في منطقة شمالي الكاميرون.

وبحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس الفرنسية للأنباء، نقلا عن مسؤولين في الجيش الكاميروني والإدارة المحلية، فإن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة تسعة جنود من الجيش الكاميروني في الهجوم الذي نفذته عناصر بوكو حرام، واستهدف موقعا عسكريا للجيش الكاميروني في منطقة بحيرة تشاد.

وأوضح أحد المسؤولين الكاميرونيين أن خمسة جنود فقط هم من قتلوا في الحادث يوم الجمعة الماضية، فيما قتل الجندي السادس أمس الأحد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الهجوم، وفقا لما نشرته وكالة فرانس برس للأنباء.

وأكد المسؤولون الكاميرونيون، الذين تحدثوا إلى وكالة فرانس برس للأنباء، أن العناصر التي هاجمت الموقع العسكري التابع للجيش الكاميروني، هم من جماعة بوكو حرام.

ويقع الموقع العسكري التابع للجيش الكاميروني، والذي استهدفته عناصر جماعة بوكو حرام، بالقرب من المنطقة الحدودية مع دولة نيجيريا.

تجدر الإشارة أن جماعة بوكو حرام نفذت هجوما مسلحا على نفس الموقع العسكري الكاميروني، في العاشر من شهر يونيو / حزيران الماضي، والذي أسفر عن سقوط نحو سبعة عشر جنديا من أفراد الجيش الكاميروني.

وأسفر العمليات المسلحة التي قامت بها جماعة بوكو حرام منذ بدء تمردها في 2009، عن مقتل أكثر من سبعة وعشرين ألف شخص فضلا عن نزوح نحو مليوني شخص آخرين، في الدول التي تشهد نشاطا لعناصر الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *