الرئيسية / منوعات / القمار في المملكة العربية السعودية

القمار في المملكة العربية السعودية

يعتبر القمار ذو شعبة كبيرة في دول الشرق الأوسط ولا يختلف الأمر كثيراً في المملكة العربية السعودية, هذا و بالرغم من حقيقة أن السعوديين لديهم حكومة صارمة للغاية ضد القمار وتواجد مواقع الكازينو في السعوديه. الحكومة في المملكة العربية الإسلامية موحدة إسلامية, ملكية إسلامية وتشكلت في عام 1932 عندما اتحدت المناطق الأربعة في دولة واحدة وهي واحدة من الحكومات الملكية القليلة المتبقية في العالم. تحكم الملكية بلداً مكون من 30 مليون نسمة وتحكم وفقاً للقانون الإسلامي. لا يتخذ القرآن موقفاً إيجابياً من القمار, ويطلق على القمار في اللغة العربية اسم “الميسر” والذي يترجم باسم “البغيض, عمل الشيطان”.

تمتلك المملكة العربية السعودية قوانين مانعة للقمار على اعتبار أنها دولة إسلامية متشددة. ليس هناك اي كازينوهات ذات ترخيص حكومي أو حلبات سباق أو مراهنات رياضية أو غرف بوكر. في الحقيقة إن كافة أشكال القمار غير شرعية في المملكة السعودية, ويحدد القرآن ذكراً خاصاً لمضار القمار, لكن النبي محمد استثنى المراهنة على سباقات الخيول.

هناك مضمارات لسباق الخيل في المملكة العربية السعودية. أحدهما في العاصمة الرياضة بينما يقع الآخر في الجانب الغربي من البلاد في الطائف, مكة. ليس هناك رهان شرعي مسموح على سباقات الخيول في المملكة العربية السعودية على الرغم من وجود بعض المراهنات الغير رسمية التي تأخذ مكانها في السباقات. لا يمكن المراهنة من الخارج على السباقات المقامة في المملكة العربية السعودية ما لم يتم الحصول على إذن صريح من الحكومة السعودية لتقديم الاحتمالات.

هل لايزال الناس يقامرون في المملكة العربية السعودية

مثل العديد من الرذائل التي تواجه المنع الشديد في البلاد كتعاطي الكحول والمخدرات فهناك سوق مخفي تحت الأرض للعب ألعاب القمار, فأوكار القمار موجودة فعلاً ولكنها خطيرة جداً بالنسبة لمعظم سكان البلد. قد يكون الأثرياء السعوديون أو أولئك المرتبطون بالعائلة الوحيدة الوحيدون المحصنين من الملاحقة القضائية أو يعطون أحكاماً مخففة.

قام بعض من الرعايا الباكتسانيين والهنود بإقامة وكر للقمار في مدينة جدة في عام 2011 واكتشفت الشرطة السعودية عمليتهم بسرعة وتم اعتقال سبعة رجال واتهامهم بنشاطات القمار. واجه هؤلاء السادة عقوبات تتراوح ما بين سجن لمدة الحياة إلى أشكال متعددة من التشويه من قبل الحكومة من بينها الرجم, قطع الرأس وبتر أجزاء الجسم. على كل حال, وبالرغم من هذه العقوبات القاسية على الأنشطة التي يتم اعتبارها قانونية في البلدان الأخرى لا يزال المواطنون السعوديون مستمرون بالمراهنة في السوق السوداء المحلية أو عبر الإنترنت.

خيارات المراهنة عبر الانترنت للمواطنين السعوديين

بشكل مشابه للدول الأخرى ذات الأنظمة الرسمية مثل الصين, تبذل الحكومة قصارى جهدها لمتع المواقع التي تتعارض مع التعاليم الإسلامية الأساسية. يعتبر جدار الحماية فعالاً في حظر العديد من مواقع المقامرة إلى جانب تلك التي تحتوي على محتوى آخر ضد الإسلام, لكنه لا يمنع كل شيء عن المواطنين. علاوة على ذلك, يمكن لهؤلاء الذي يرغبون بتجاوز جدار الحماية أن يستخدموا خدمة خدمة الشبكة الخاصة الإفتراضية (ويعتبر هذا الخيار الأفضل) أو كاسر البروكسي لتجاوز الحظر المفروض من الحكومة على مواقع معينة, والسؤال الحقيقي هو هل هناك مواقع تقدم خدمات للاعبين من المملكة العربية السعودية؟

نعم, هناك المئات من مواقع المراهنة عبر الانترنت التي تقدم للاعبين مواقع كازينو اون لاين, بوكر أو خيارات المراهنات الرياضية. وبعضها تتم ترجمته أيضاً للغة العربية اللغة الرسمية للملكة العربية السعودية, ويقبلون مواطني الدولة للمراهنة في مواقعهم ولكن عملية السحب والإيداع قد تكون صعبة. هناك مواقع قليلة تقبل الريال السعودي العملة المحلية, ولكن الإيداع باستخدام اليورو أو الدولار الأمريكي أو الجنيه الاسترليني ممكن باستخدام بطاقات الائتمان. قد يتم منع بطاقات الخصم أو الائتمان من الإيداع في مواقع المقامرة, ولكن يمكن للاعبين شراء البطاقات المدفوعة مسبقاً كخيار بديل, وتعتبر خدمات التحويل من شخص لآخر مثل الويسترن يونيون أو موني غرام من الخيارات الشائعة الأخرى.

ماذا يحمل المستقبل

لن تتغير قوانين المقامرة في المملكة العربية السعودية. في هذه الدولة الكبيرة الشاسعة التي غالبية سكانها العظمى يعارضون القمار, ولا يوجد أي سبب للسماح بظهوره فيها. سيكون اللعب على الإنترنت وتحريك الأموال أسهل مع مرور الوقت , لكن العقوبات التي يفرضها القانون السعودي شديدة كما هي حالياً. يبدو الإنترنت أكثر أماناً من المقامرة المباشرة بمليون مرة, لذلك سيستمر الناس بالقيام بها في السلامة النسبية الموجودة في منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *