الرئيسية / صحة / تعرّف على وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر

تعرّف على وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها هي حل فعال وشائع للغاية لفقدان الشعر ولكن نتائج العملية ليست فورية. قد يرغب المرضى المهتمون بمتابعة هذا العلاج في التعرف على المراحل التي سيحتاج الشعر إليها قبل تحقيق التأثير النهائي. وإليكم هذه المعلومات عن نتائج عملية زراعة الشعر اقتباسًا من موقع veraclinic.net، رائد زراعة الشعر في تركيا.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

تقنية FUE هي تقنية زراعة الشعر التي تشمل حصاد ما يصل إلى 4000 بصيلة شعرية من منطقة واحدة من الرأس وزرعها في منطقة رقيقة أو صلعاء، مما يعمل على إعادة نمو الشعر الكامل، وتستغرق العملية نفسها يومًا واحدًا فقط.

كما يتم استخراج البصيلات بشكل فردي، مما يقلل من حجم التندب في المنطقة المانحة، وليس هناك قيود على قص الشعر في المستقبل.

متى ستبدأ في رؤية النتائج بعد FUE؟

سيكون خط شعرك الجديد واضحًا على الفور، لكنه قد يكون منتفخًا أو متورمًا، كما قد تكون المنطقة المانحة أيضًا منتفخة، ﺳﯾﻘوم اﻟطبيب ﺑﺗﻘدﯾم اﻟنصائح ﺣول ﻧظﺎم رﻋﺎﯾﺔ ﻣﺎ ﺑﻌد العملية، وﻋﺎدة ﻣﺎ ﯾﻧﺻﺢ ﺑﺄن ينام المريض مع رفع رأسه على أكثر من وسادة خلال الليالي الخمس الأولى بعد العملية، كما يمكنك العودة إلى العمل على الفور، ولكن الكثير من الناس يفضلون أخذ إجازة لفترة أطول من الوقت.

بعد حوالي أسبوع من العلاج، سوف يتلاشى الاحمرار الأولي بعد العملية، وسيختفي التورم والإجهاد، وبحلول اليوم العاشر يجب أن تكون البصيلات في مكانها الصحيح. وهذا يعني أنه يمكنك استئناف نظام الغسيل والتمشيط والقص المعتاد، ينصح بالانتظار لمدة شهر حتى تتمكن من وضع الكيماويات على شعرك مثل الصبغات.

قد تشعر بالانزعاج عندما ترى أن الشعر المزروع قد بدأ في التساقط خلال الأسابيع القليلة الأولى، ثم يصبح مظهر شعرك  كما كان قبل عملية الزراعة، هذا طبيعي تمامًا نظرًا لأن البصيلة تدخل مرحلة سكون بعد زرعها لأنها تكون قد فقدت لفترة وجيزة بعضًا من إمدادات الدم، ولكن تذكر أنك تخسر الشعر فقط، وليست البصيلة نفسها، وطالما أن البصيلات المزروعة سليمة، فإن هذا يعني أن شعرك سينمو بشكل سليم.

بعد الانتهاء من مرحلة السكون، سيبدأ الشعر في النمو، بمعدل حوالي 1 سم في الشهر، لذلك سوف يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى يصبح شكل شعرك الجديد بشكل مرضي.

عندما يبدأ الشعر في النمو بعد 3 أشهر أو نحو ذلك، قد يظهر على فروة رأسك مظهرًا يشبه حب الشباب. هذه علامة جيدة لأنها تعني أن الشعر يحاول شق طريقه ولكن قد تكون محصورة، مثل الشعر المتجذر. قد يكون الشعر الأول الذي تراه جيدًا جدًا وعديم اللون، قد يكون النمو ضعيفًا بعض الشيء، ولكن هذا كله جزء من عملية النمو الأولية وسيستمر الشعر في اكتساب بعض الكثافة مع مرور الوقت.

سيظهر أغلب الشعر الجديد في حوالي 5 أو 6 أشهر، وفي 8 إلى 10 أشهر يكون الشعر في أطول وأسمك صورة مع وصول البصيلات إلى مرحلة النضج، يمكنك توقع النتائج النهائية في غضون عام واحد، ولكن قد يستغرق ذلك ما يصل إلى 18 شهرًا، وبعد ذلك قد يستمر اللون والملمس في التطور والتغيير قليلًا.

كل شخص مختلف ويتعرض لمعدلات مختلفة لنمو الشعر، لذلك تعتمد جميع الأطر الزمنية على متوسط النتائج بين المرضى، الشيء الوحيد الذي نحن على يقين من أن النتائج ستكون جديرة بالانتظار.

تتوقف أيضًا نتائج عملية زراعة الشعر على خبرة الطبيب وتدريبه، ومدى تطور إمكانيات المركز الطبي الذي تجرى به هذه العملية، كما يتوقف على أخذ الاحتياطات اللازمة لكل حالة، بناءً على أخذ التاريخ الطبي، والفحص الشامل للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *