الهند ترفض عرض مساعدات مالية من الامارات العربية المتحدة بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة منكوبى الفيضان الاخير

sami23 أغسطس 2018آخر تحديث :
فيضانات الهند
فيضانات الهند

أعلنت الحكومة الهندية اليوم رفضها عرض حكومة الامارات العربية المتحدة بتقديم مائة مليون دولار كمساعدات أنسانية لضحايا ومنكوبى الفيضانات التى وقعت فى ولاية كيرالا جنوب الهند وخلفت وراءها اكثر من 400 قتيل  حيث اعلنت وزار الخارجية الهندية انه وفقا للسياسات الحكومية فى الهند تلتزم الحكومة بتقديم كل الاحتياجات الخاصة بالاثاثة عبر الجهو المحلية فقط

 

رفض هندى للمساعدات الخارجية

من جانبها أوضحت وزارة الخارجية بالهند انه للتبرع لضحايا الفيضانات يجب ان يكون من يدفع تلك التبرعات من أصول هندية او من شركات هندية تعمل خارج الهند وهو الامر الذى يقوله خبراء فى السياسات الهندية ان الحكومة هناك تريد ان تثبت انه تستطيع التعامل مع حالات الطوارئ من تلقاء نفسها بدون تدخل دولى .

 

مفاوضات محلية هندية لقبول العرض الاماراتى

وعلى صعيد متصل دعى رئيس الحكومة المحلية بالولاية الهندية المنكوبة كيرالا الحكومة المركزية فى الهند بقبول المساعدات الاماراتية حيث يفوق العرض الاماراتى المبلغ الذى وعدت الحكومة المركزية فى الهند بتقديمه كمساعدات حتى الان . حيث تسببت الفيضانات فى خسائر فاقت 3 مليار دولار واكثر من مليون ونصف مشرد فى المخيمات وحولى 400 ضحية .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة