الحكم بالسجن لمدة 15 سنة لسعودي إنظم لجبهة النصرة وقاتل في سوريا

الوليد خضاورية21 أبريل 2015آخر تحديث :
الحكم بالسجن لمدة 15 سنة لسعودي إنظم لجبهة النصرة وقاتل في سوريا

بعد أن ثبت إعتناقه للفكر التكفيري الهدام القائم على تكفير الدولة السعودية وإعتقاده بضرورة ضربها وإضعافها حسب المحكمة المختصة الجزائية ، تم الحكم بصفة إبتدائية على أحد المواطنين السعوديين بسجنه لمدة تصل لحوالي 15 سنة مع تحجير السفر للمدة نفسها ، بعد خروجه من السجن.

وقامت المحكمة بعرض التهم الموجهة لهذا المواطن ، والتي من أهمها إنضمامه لأحد التنظيمات المسلحة في سوريا بعد سفره إلى بؤرة من بؤر التوتر وهي ” جبهة النصرة ” ، التي تمثل الجناح العسكري لتنظيم القاعدة هناك ، بالإضافة إلى تلقيه لتدريب في أحد المعسكرات وإستخدامه للسلاح كالكلاشينكوف كمثال ، من خلال فكه وتركيبه والقيام بالرماية من خلاله.

ومن بين الجرائم التي بنت عليها المحكمة الحكم الصادر بحق هذا السعودي ، تواصله من خلال الشبكة العنكبوتية مع أحد المنضوين تحت لواء هذا التنظيم ، وقيامه بعمليات تواصل سرية من خلال أحد معرفات التويتر مع أشخاص بغرض الخروج من السعودية والإلتحاق بسوريا ، بالإضافة إلى تحريضه للقيام بعمليات تخريبية غرضها إستهداف أمن الوطن والمواطنين ، أهمها قتل وزير الداخلية وهو ما ترتب عليه 5 سنوات من الحكم الصادر إعتمادا على قانون جرائم المعلوماتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة