تحذير من أستخدام مياة “رذاذ”

نور السعيد10 مايو 2015آخر تحديث :
تحذير من أستخدام مياة “رذاذ”
في بيان خاص للهيئة العامة للغذاء والدواء على الموقع الألكتروني “www.sfda.gov.sa”، حذرت الهيئة من تداول مياة “رذاذ” وذلك لتجاوزها الحد المسموح به من مادة البرومات، حيث أكتشفت الهيئة بعد أخذها العديد من العينات العشوائية من مياة الشرب المُعبأة خلال الفترة الأخيرة من تواريخ إنتاج مُختلفة وأحجام مُختلفة، لأكتشاف مدة مطابقتها للمقاييس الخليجية رقم “1025/2009 مياة الشرب المُعبأة”، والتي كشفت عن تعدي مياة “رذاذ” عن النسبة المسموح بها، حيث وصلت مادة البرومات لأكثر من 10 أجزاء في البليون، وفي الأحجام “250، 330، 600م” المُنتجة من مصنع رذاذ للمياة في منطقة الرياض فتجاوزت العدد المسموح به والمنطقة القصوى للنسبة المُشار إليها.
وأضاف بيان خاص لهيئة المُستهلكين، حذرت المواطنين من استخدام هذه المُنتجات والتخلص من الكميات التي لديهم، وأكدت على أتصالاتها بالحهات الرسمية لإتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه المصانع وإلزامها بسحب منتجاتها من السوق المحلي، ووقف إنتاج العبوات لهذه الشركة حتى تلتزم بالنسبة والحدود المسموح بها بخصوص مادة البرومات المُتفق عليها. ومن جانبها، أكدت الجهات الرسمية متابعة المراقبة على جميع مصانع إنتاج المياة المُعبأة ورصد جميع المنتجات في الأسواق المحلية، وأتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المصانع المُخالفة للقوانين.
للإبلاغ عن أي مخالفة في المنتجات المتداولة في الأسواق يمكنكم الاتصال على مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، عبر الفاكس: 0112751921 أو عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة