الاستعلام عن طلب زيارة عائلية صادرة من الخارجية

عبدالمجيد راكان30 نوفمبر 2015آخر تحديث :
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية صادرة من الخارجية

رابط خدمة “الاستعلام عن طلب زيارة” من وزارة الخارجية معرفة حالة طلب الزيارة العائلية المقدمة في موقع وزارة الخارجية من المقيمين الراغبين في استضافة أقربائهم للاستقرار لديهم لفترة مؤقته.

أطلقت الحكومة السعودية منذ عدة سنوات نظاماً يسمح لكل فرد مقيم أو مواطن سعودي بأن يقوم بطلب تأشيرة دخول من نوع زيارة عائلية لكل شخص تربط بينكما صلة قرابة وذلك من أجل دخول التراب الوطني السعودي لفترة معينة من الزمن.

يقوم العديد من الأشخاص بالتقدم عبر الخارجية بطلب الاستفادة من هذه الخدمة المجانية والتي تكلفك مبلغ بسيط لا يتعدى 50 ريال سعودي لأجل إجراء الطلب وهذه الرسوم ستكون قيمة تعبئة الطلب في إحدى المراكز المتخصصة بالإضافة إلى قيمة تصديق الغرفة التجارية في المنطقة التي أنت تسكُن بها.

الاستعلام عن طلب زيارة

إن كنت ترغب في الحصول على معلومات عن رقم الطلب الخاص بك، ستقوم أولاً بالدخول إلى رابط خدمة التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية السعودية وذلك من خلال الرابط الآتي : https://visa.mofa.gov.sa ومن ثم ستظهر أمامك مثل الصورة الآتية :

استعلام عن طلب زيارة عائلية

أولاً ستقوم باختيار البحث عن طلب استعلام عن زيارة عائلية مُقدم إلى وزارة الخارجية ومن ثم سيكون عليك كتابة رقم الطلب الخاص بك والذي حصلت عليه عند انتهائك من تقديم طلبك في المرة الأولى، وبعدها في خانة رقم السجل فقُم بكتابة رقم الإقامة أو رقم بطافة الأحوال إن كنت مواطناً سعودياً، وفي المربع الأخير قم بكتابة الأرقام التي ستظهر أمامك، وأخيراً قم بالضغط على كلمة استعلم وستظهر معك النتيجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة