الرئيسية / أخبار عالمية / كاثرين أوريتال المتحدثة السابقة لحركة بيغيدا تعتذر للمسلمين في ألمانيا

كاثرين أوريتال المتحدثة السابقة لحركة بيغيدا تعتذر للمسلمين في ألمانيا

قدمت “كاثرين أوريتال” المتحدثة السابقة لحركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب “بيغيدا” إعتذارها للمسلمين والمهاجرين في ألمانيا وذلك عبر فيديو نشرته على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

وقالت أوريتال خلال الفيديو الذي تم نشره أن معلوماتها بخصوص الأسباب التي تدفع المهاجرين إلى ترك بلادهم كانت خاطئة وقدمت إعتذارها للمسلمين والمهاجرين المقيمين في ألمانيا والذين استطاعوا الإندماج والتعايش مع قوانين وثقافة المجتمع الألماني.

وحملت أوريتال نفسها جزء من مسؤلية الحملة التي شاركت فيها ضد المسلمين والمشاركة في تأسيس حركة بيغيدا وأن هذا السبب ما دفعها للإعتذار، وأعلنت أنها ستبذل أقصى ما في وسعها لمعالجة آثار هذا الخطأ، ودعت المجتمع الألماني إلى العيش بسلام ودون تنافس وتعصب مع المسلمين والمهاجرين.

يذكر أن أوريتال قد شاركت مع “لوتر باتشمان”في إنشاء حركة بيغيدا لمواجهة والتحريض على المسلمين في أوروبا، وانطلقت أولى مظاهراتها المناهضة للمسلمين من مدينة درسدن الألمانية خلال أكتوب من عام 2014 بمشاركة ضئيلة بعدد لا يتعدى 350 مشارك بينما ازادت أعداد الشماركين خلال مظاهراتها التالية خلال يناير من العام الحالي.

وتركت أوريتال حركة بيغيدا بعد ذلك للأفكار المتطرفة التي يحملها باتشمان وأسست حركة جديدة تدعى “الديمقراطية المباشرة من أجل أوروبا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *