دراسة أمريكية : طفل من كل ثلاثة أطفال يستعمل التقنية قبل المشي والكلام

الوليد خضاورية30 أبريل 2015آخر تحديث :
دراسة أمريكية : طفل من كل ثلاثة أطفال يستعمل التقنية قبل المشي والكلام

ذكرت العديد من الدراسات ، أن كل طفلة من ثلاثة أطفال في هذا العالم يبدأ في إستعمال التكنولوجيا مثل الحاسوب اللوحي والهاتف الذكي قبل تعلم الكلام أو المشي أصلًا.

و ذكر مجموعة من الباحثين في الأسبوع الفارط في إجتماع لجمعيات الأطفال ، أن نسبة الأطفال الذين يستعملون جهازا ذكيا لمدة ساعة كل يوم على الأقل ، هي واحد من سبعة ،  وهي تعتبر نسبة كبيرة جدًا ، مقارنة بطول مدة إستعمال هذه الأجهزة.

و يذكر أن هذا الإجتماع ، يعقد كل سنة في مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية ، والمتخصص في الطب الأكاديمي للأطفال.

و حسب مصادر مختلفة و موثوقة من العيادات الخاصة بالأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن الأطفال عرضة لمختلف الوسائل الإعلامية ، و نسبتهم في تزايد مستمر ، ما يثير الخوف و الريبة من المستقبل القريب والبعيد.

و بحسب مجموعة من الدراسات تم القيام بها على أكثر من 300 عائلة ذات الدخل المتوسط ، فإن ما يزيد عن نصف الأطفال الذين لم يتجاوزوا العام ، قاموا بمشاهدة حلقة تلفزيونية ، و نسبة 36 بالمئة منهم إستعملوا الشاشات ،و قاموا بلمسها بالإضافة إلى أن واحد من أربعة أطفال منهم تكلم عبر الهاتف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة