الرئيسية / أخبار عالمية / إتساع نطاق المظاهرات في أمريكا للتنديد بتعامل الشرطة مع السود

إتساع نطاق المظاهرات في أمريكا للتنديد بتعامل الشرطة مع السود

خرج الآلاف من المتظاهرين في مدن الشرق الأمريكي للتنديد بعنف الشرطة مع الأمريكان الأفارقة، حيث خرجت المظاهرات في بالتيمور “مركز الإحتجاجات” ونيويورك وبوسطن وواشنطن إحتجاجا على قتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية علي يد قوات الشرطة في بالتيمور عقب إعتقاله.

وشارك الآلاف من الشباب الأمريكي في مظاهرة حاشدة في مدينة بالتيمور والتي تعتبر المظاهرة الأكبر حيث انطلق المتظاهرون من أمام محطة القطار الرئيسية بالمدينة وتوجهت المظاهرة إلى مقر الحكومة المحلية، وتركزت هتافات المتظاهرين حول “لا عدالة لا سلام لا عنصريين”،وانتهت المظاهرة قبل موعد حظر التجول المفروض في المدينة دون أي إحتكاكات أو أعمال عنف التي شهدت مشاركة للأمريكان البيض.

كما خرج الآلاف من الأمريكان في مظاهرات انطلقت في مدن نيويورك وبوسطن وواشنطن للتضامن مع متظاهري بالتيمور ضد عنف الشرطة، وقامت الشرطة الأمريكية بإعتقال نحو 60 متظاهرا في مدينة نيويورك.

تأتي هذه الأحداث عقب مقتل أحد الأمريكيين الأفارقة على يد قوات الشرطة الأمريكية في بالتيمور ، واندلعت أعمال عنف خلال الإحتجاجات التي شهدتها بالتيمور مما حذا بالسلطات إعلان حظر التجول وحالة الطوارئ بالمدينة.

وانتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعامل الشرطة العنيف مع الأمريكان السود واصفا هذا التعامل بأنه مثير للشكوك والقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *