دعوات لإنشاء مناطق آمنة في سوريا في مجلس الشيوخ الأميركي

الوليد خضاورية22 أبريل 2015آخر تحديث :
دعوات لإنشاء مناطق آمنة في سوريا في مجلس الشيوخ الأميركي

في ظل الأوضاع السيئة جدا التي يمر بها عدد كبير من اللاجئين والنازحين من الحرب القائمة حاليا في سوريا ، إقترح مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية من ديمقراطيين وجمهوريين على الرئيس أوباما إتخاذ قرارا بشأن إنشاء مناطق آمنية لأسباب إنسانية في سوريا.

وكان عضوان ديمقراطيان وعضوان جمهوريان قد وجها رسالة للرئيس الأمريكي ذكرا فيها أن ما يحصل حاليا في سوريا يعتبرانه إهانة للمجتمع الدولي ، نظرا للكم الهائل من التقتيل والتمدير وعدد اللاجئين الموزعين في أكثر من بلد.

وجدير بالذكر أن أكثر من 200 ألف شخص قضوا في الحرب الدائرة حاليا في سوريا ، والتي دخلت عامها الرابع دون نسيان المشردين المنتشرين حول العالم.

وقد شجع أعضاء مجلس الشيوخ أوباما لتوفير غطاء آمن عبر آلية تنفيذ مناسبة لتأمين الحدود من الجانب التركي ، قصد إنشاء مناطق آمنة بعيدا عن الحرب والصراعات الدائرة هناك ، كما طالب هؤلاء الأعضاء من الإدارة الأمريكية تمكين النواب بالمعلومات اللازمة ، حول جهودهم الرامية إنسانيا من أجل الوصول لحل ينهي الأزمة السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة