أمريكا تستخدم ألمانيا للتجسس على أوروبا

عمر الديبة30 أبريل 2015آخر تحديث :
أمريكا تستخدم ألمانيا للتجسس على أوروبا

نشرت صحيفة “زود دويتشه” الألمانية اليوم الخميس تقريرا عن تورط وكالة الإستخبارات الوطنية الألمانية في عمليات تجسس لصالح وكالة الأمن القومي الأمريكي واتهمتها بالتجسس السياسي على مؤسسات الإتحاد الأوروبي وجيران أوروبيين.

وأضافت الصحيفة أن الأهداف التي تجسست عليها وكالة الإستخبارات الألمانية شملت المفوضية الأوروبية وقصر الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية، واعتمدت الصحيفة الألمانية في تقريرها على وثائق سربت من داخل جهاز المخابرات الألمانية التي أكدت علم مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عام 2008 بتورط المخابرات الألمانية في عمليات تجسس لصالح أمريكا دون إتخاذ أي إجراء يذكر تجاه هذه الإدعاءات.

وأشارت الوثائق المسربة إلي قيام المخابرات الألمانية بالتجسس على شركات أوروبية بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية .

من جهة أخرى صرح “توماس دي مايزير” وزير الداخلية الأمريكية بتوضيح هذه الأحداث الأسبوع المقبل للجنة برلمانية تقوم بالتحقيق في ممارسات وكالة الأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن الحكومة الألمانية قد أعلنت في 14 من إبريل الجاري أنها لم تكن على علم بتجسس أمريكا على شركات صناعية أوروبية، ما دفع المعارضة الألمانية إلى إتهام الحكومة الألمانية بالكذب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة