الرئيسية / أخبار اقتصادية / أكثر العملات المشفرة شعبيةً في الأسواق

أكثر العملات المشفرة شعبيةً في الأسواق

336

في ما يلي بعض من العملات الرقمية الأكثير شيوعاً في السوق – سواء من حيث الشهرة أو من حيث سقف السوق.

البيتكوين

العملة المتواجدة في المرتبة الأولى حالياً وهي من أكثر العملات المشفرة استخداماً. وتعد من الاستثمارات القوية والشعبية في السوق، رغم خطورتها. حالات الارتفاع والانخفاض منذ انطلاقها كانت حادة بشكل كبير، ولكنها حصلت على ثقة الناس وما زالت تعتبر استثماراً مرغوباً. وبحسب التحليلات ومع عدم استقرارها الحالي، يتغيّر حال البيتكوين الى الأفضل والتعامل معها كطريقة للدفع يزداد، وعدد المستخدمين لصرافة Coinbase Exchang يصل الى اكثر من 13 مليون شخص.

الريبل

في تناقض صارخ مع نية بتكوين في أن تكون منفصلة عن الأعمال المصرفية ، فإن الريبل وعملتها XRP تحاول مساعدة المؤسسات المالية. إن قوة XRP كعملة هي قدرتها على استخدامها وسط صفقة بين عملتين مختلفتين ، مما يقلل من السيولة. لا يتم استخلاص الريبل ، وهناك ببساطة 100 مليار XRP التي تم إنشاؤها. تروج الريبل نفسها أيضًا من خلال تحقيق سرعة معاملات أسرع بكثير من البتكوين.

الإيثيريوم

تعد الإيثيريوم في الوقت الحالي في المرتبة الثانية بعد البتكوين من حيث الحد الأقصى للسوق. ما الذي يجعل الإيثيريوم (ومعيار التشفير الفردي المحدد الخاص بها) يبرز من البتكوين هو أنه بدلاً من العمل كعملة وتعطيل للبنوك ، يحاول الإيثيريوم تعطيل تخزين البيانات عبر الإنترنت. يشتهر البلوكشين على الإيثيريوم بتخزين العقود الذكية.

اللايتكوين

تتباهى اللايتكوين بشكل متكرر بسرعة معاملاتها مقارنةً بـالبتكوين، ونتيجة لذلك، يراها بعض مشجعي العملات المشفرة كعملة أخرى محتملة يمكن أن تصبح عملة شرعية. هيلينز بيتزا ، مطعم في جيرسي سيتي بولاية نيوجيرزي الذي يقبل مدفوعات بيتكوين، أعلن مؤخرا أنه سيقبل أيضًا اللايتكوين.

Zcash

من المفترض أن يستخدم Zcash أيضًا كعملة ، ولكن للمعاملات الخاصة. عادةً ما تكون معاملات البلوكشين من أجل العملات المشفرة مرئية في دفتر الأستاذ العام ، ولكن يسمح Zcash للشركات والكيانات الأخرى بإجراء المعاملات لعرض بياناتها بشكل انتقائي على دفتر الأستاذ أثناء إخفاء تفاصيل معينة.

هل العملات المشفرة آمنة؟

لا تزال العملات المشفرة نمثل شيئًا جديدًا نسبيًا كثيرًا ما يسيء فهمها. قد تحقق العملات الرقمية ارباحاً كبيرة لمستثمريها، ولكن يجب معرفة المخاطر المتعلقة بها.

إذا كنت حذرا ، وقمت بإتخاذ الخيارات الصحيحة ، نعم. يمكن أن يؤدي القيام بالتبريد البارد (حفظ محفظتك في وضع عدم الاتصال عبر محفظة ورقية أو محفظة الأجهزة غير المتصلة) إلى الاحتفاظ بعملة خفية دون الاتصال بالإنترنت. حافظ على تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحمايته. قم بإجراء أكبر قدر ممكن من البحث قبل اتخاذ قرار بشأن عملة مشفرة و البورصة التي  يمكنك شراؤها منها.

300

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *