الرئيسية / أخبار اقتصادية / التخطيط الصحيح في تداول الفوركس للمتداولين الناجحين

التخطيط الصحيح في تداول الفوركس للمتداولين الناجحين

336

في الوقت الحاضر يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت فتح حساب مع وسيط فوركس وبدء التداول وتنفيذ الصفقات، ولكن رغم ذلك فإن عدد قليل من الأشخاص (المتداولون) يحققون النجاح. والسبب في ذلك بسيط جداً، حيث أن تداول الفوركس يتطلب الانضباط والتعليم الصحيح ووجود الاستراتيجية المدروسة. في حين أن هذه الأشياء تبدو سهلة لتحقيقها أو في الوصول إليها، إلا إن الحقيقة تقول عكس ذلك.

ما هي خطة التداول وكيف يمكنك استخدامها بشكل أمثل؟

إذا كنت تعتقد أن الخطة تكمن بالرغبة في أن تصبح متداولاً في فوركس، إضافةً إلى التسجيل في موقع فوركس عبر الإنترنت ووضع صفقة فأنت مخطئ للغاية. يجب أن تبنى خطة التداول بشخصيتك في جوهرها وأن تحتوي على: ماذا / متى / كيف / لماذا، إضافةً إلى قواعد الإدارة وتقليل المخاطر ولا ننسى نظام التداول. لكن الأهم من ذلك كله أن تعرف ما هي أهدافك الشخصية. لا يمكن بناء خطة تداول رائعة بين عشية وضحاها أو في وقت قصير، لأن الأخطاء والنجاحات هي التي تعلمك وستوضح لك تدريجياً كيفية إنشاء الخطة التي يجب عليك اتباعها.

كيفية إنشاء خطة التداول

على الرغم من أنك الشخص الذي بجب عليه إنشاء خطة التداول الخاصة بك من الصفر، بناءً على تفضيلاتك وشخصيتك. إلا أن هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكنك اتباعها. قبل أي شيء آخر هناك جانب مهم للغاية يمكن أن يكون له تأثير حاسم وهام على نجاح معاملات التداول الخاص بك إضافةً إلى الخطة التي تقوم بإنشائها، وهذا العامل هو موقع تداول العملات الأجنبية الذي سوف تختاره. يجب أن يكون الوسيط المالي الذي تختاره جديراً بالثقة ويجب أن يكون نظامياً  أي “موثوقاً”، حتى يوفر لك منصة تداول عملات متقدمة وسهلة الاستخدام مع جميع الأدوات التي تحتاجها فضلاً عن المساعدة المهنية. على سبيل المثال، يعتبر الوسيط المالي RCPro.com واحداً من أكثر وسطاء الفوركس ثقةً في الصناعة نظراً لظروف التداول الممتازة والدعم الاستثنائي الذي يقدمه للمتداولين المبتدئين. الكل في الكل، منصة الوسيط هو المكان الذي يحدث فيه السحر. لذلك تأكد من اختيارك بحكمة.

فيما يلي الإرشادات العامة التي يمكنك اتباعها عند إنشاء خطة تداول:

  • حدد الأهدافك

لا يمكنك الحصول على أي شيء إذا كنت لا تعرف ما هو. قبل فتح المركز حدد دائماً بعض الأهداف الواقعية، مثل أهداف الربح ونسب المكافأة. وبهذه الطريقة ستتمكن من رؤية إمكانات هذا التداول أو غيره.

  • ضع القوانين

أنت في حاجة إلى نظام تداول، مما يعني أنك بحاجة إلى وضع القواعد المتعلقة بكيفية / متى ولماذا ستدخل وتغلق الصفقات. نظراً للتغيرات السريعة في ظروف السوق، فمن المثالي إعداد نظامين أو للتداول.

  • تقليل المخاطر

على الرغم من أنه لا يمكنك التخلص تماماً من المخاطر، فهناك طرق يمكنك بها التقليل من هذه المخاطر. على سبيل المثال، من المهم دائماً تعيين أمر إيقاف الخسارة ومحاولة استثمار مقدار معين من رأس المال فقط يمكنك تحمل خسارته.

  • البقاء على اطلاع

قبل الدخول في أي صفقة من المهم جداً معرفة كيفية أداء الأسواق وقراءة الأخبار والأحداث التي يمكن أن تؤثر عليها. ابق على اطلاع بالمؤشرات الاقتصادية للبلدان التي تهتم بها، لأنها تحدد قيمة العملات.

  • اترك العواطف جانباً

تداول العملات الأجنبية مع اسخدام العواطف لا يسيران جنباً إلى جنب. من الأفضل تطوير نظام معين يدفعك إلى اتخاذ قرارات ذكية ومنطقية.

  • مراقبة نشاطك

لن تكون خطة التداول الخاصة بك فعالة وناجحة منذ البداية. اعتبرها مسودة مستمرة تعود إليها من وقت لآخر لإضافة أشياء معينة وتغييرها. عندما تربح صفقة ما، قم بتحليل الخطوات التي أدت إلى تلك النتيجة وقم بملاحظة ما جعلها ناجحة. افعل نفس الشيء مع صفقاتك التي لا تنجح.

كيفية اتباع خطة التداول

إن اتباع خطة تداول يستغرق وقتاً، حيث يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للوصول إلى أفضل خطة للتداول. أفضل طريقة يمكنك اتباعها في أي خطة هي تحويلها إلى عادة “روتين”. مثلما تشرب فنجاناً من القهوة في الصباح، اتبع خطوات خطة التداول قبل الدخول في صفقة.

فوائد خطة التداول

من المؤكد أن التداول وفقا لخطة ناجحة يأتي مع فوائد أكبر من التداول. قبل كل شيء سوف يساعدك ذلك على تقليل فرص تعرض رأس المال للخطر أو حتى خسارته. ثانياً سوف تزيد خطة التداول من فرص نجاحك بشكل كبير، حيث أنك تضع أهداف واضحة ومحددة. كما أنها تجعلك أكثر انضباطاً وتشجعك على اتخاذ قرارات مدروسة وصحيحة. عموماً سوف تكسب المزيد من الخبرة، وفي نهاية المطاف المزيد من الأرباح.

الخلاصة

خطة التداول في النهاية لا تضمن النجاح دائماً في تداول الفوركس، ومع ذلك لا يمكن تحقيق النجاح في تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت بدون خطة قوية ومدروسة. ابدأ في إنشاء خطتك وشاهد النتائج بنفسك.

300

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *