الرئيسية / أخبار عالمية / إسرائيليون يستقدمون أبنائهم الرضع من نيبال و ضحايا الزلزال أكثر من 5000

إسرائيليون يستقدمون أبنائهم الرضع من نيبال و ضحايا الزلزال أكثر من 5000

كشفت مجلة تايم الأمريكية اليوم الأربعاء عن وصول طائرة إسرائيلية إلى مطار بن جوريون قادمة من نيبال أمس الثلاثاء حيث أقلت 15 طفلا إسرائيليا ولدوا من أمهات بديلات في نيبال دون السماح بإصطحاب أمهاتهم البديلات، وكشفت المجلة عن قيام الإسرائيليون بتأجير أرحام نساء من نيبال والهند.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة النيبالية اليوم الأربعاء إرتفاع أعداد ضحايا الزلزال المدمر إلى 5031 قتيل بينما بلغت أعداد المصابين حوالي 10232 مصاب.

وصرح “مينيندرا ريجال” وزير الإتصالات النيبالي في مؤتمر صحفي اليوم بتسليم 4906 جثة من ضحايا الزلزال إلى ذويهم، وأضاف أنه تم إنقاذ 1928 شخصا جراء عمليات الإغاثة البرية والجوية المتواصلة منذ السبت الماضي.

وكان رئيس الوزراء النيبالي “سوشيل كويرالا” قد أعلن في وقت سابق اليوم في كلمة متلفزة عن الحداد الرسمي في البلاد لمدة 3 أيام حدادا على أرواح ضحايا هذا الزلزال، وأضاف أن الحكومة لا تستطيع إستيعاب حجم الكارثة رغم بذل كل ما في وسعها، وأرجع صعوبة عمل فرق الإنقاذ والإغاثة القادمة من مختلف دول العالم إلى طبيعة بلاده الجبلية الوعرة.

بينما أعلن المتحدث بإسم الحكومة النيبالية عن إستخدام المروحيات لإلقاء المواد الإغاثية والطبية على المتضررين الموجودين في الأماكن المنعزلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *