الرئيسية / صحة / تعرف علي فوائد شرب الماء على ثلاث مرات
مياه
مياه

تعرف علي فوائد شرب الماء على ثلاث مرات

فوائد شرب الماء على ثلاث مرات ,يكون الماء 75% من وزن الجسم أي ثلاثة أرباع وزن الجسم تقريبا و ذلك يتوقف علي حجم الجسم ولذلك فإن كل خلية في جسم الإنسان تحتاج لكميات معينة من الماء من أجل القيام بعملها علي أكمل وجه،ويجب علي الإنسان شرب 10 أكواب من الماء في اليوم حتي يحافظ علي صحته،فهو مشروب صحي لأنه خالي من الدهون الكربوهيدرات وأي سعرات حرارية.

فوائد شرب الماء علي ثلاث مرات

هناك فوائد كثيرة لشرب الماء علي ثلاث مرات

1-الدفهة الأولي تنبه الكبد بنزول مياه حيث أن الكبد هو العضو المسئول في جسم الإنسان عن الشعور بالعطش،وأن شرب الماء دفعة واحده يؤدي إليي تليف الكبد.

2-إعطاء فرصه لمرور الماء والهواء حيث من الصعب مرورهما معا

شرب الماء مرة واحده يؤدي إلي انكتام النفس وحبس الهواء في الرئتين ويضغط علي الحويصلات الهوائية فتصبح غير مرنه مع الوقت وبالتالي تبدأ أعراض انتفاخ الرئة وضيق التنفس وتزرق الشفاه والأظافر

  1. توقف مرور الماء والهواء معاً عند البلعوم فمن الصعب مرورهماً معاً.
  2. عند شرب الماء علي دفعة واحدة يبدأ التنفس في الانكتام وبالتالي ينحبس الهواء في الرئتين ويضغط علي جدران الحويصلات الرئوية فتتوسع وتفقد مرونتها،وفيما بعد تبدأ أعراض انتفاخ الرئة في الظهور ويضيق التنفس وتزرق الشفاه والأظافر

فوائد شرب الماء للجسم

  • يعمل علي ترطيب الجسم ويحافظ علي صحته ويمكن تعويض الجسم عن كل السوائل التي فقدها طوال النهار من خلال تناول كوب من الماء قبل النوم حيث يقوم بتجديد السوائل في الجسم.
  • يساعد الماء في فقدان السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي انقاص الوزن حيث يزيد من معدل الأيض ويعطي الجسم توازن طبيعي لأنه يعزز الفيتامينات والعناصر الموجودة به.
  • طرد السموم الموجودة بالجسم من خلال عملتي التعرق والتبول كما أنه يعزز من عمل الكلي ويقلل من فرصة الإصابة بالحصوات حيث يُذيب الأملاح في البول ويساعد في عملية الهضم ويمنع ظهور رائحة الفم الكريهه ويعطي البشرة نضارة وصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *