خفر السواحل الإيطالية ينقذ في عملية جديدة أكثر من 100 مهاجر غير قانوني

الوليد خضاورية22 أبريل 2015آخر تحديث :
خفر السواحل الإيطالية ينقذ في عملية جديدة أكثر من 100 مهاجر غير قانوني

بعد أيام من غرق المئات من المهاجرين قبالة السواحل الإيطالية حاولوا دخول المياه الإقليمية الإيطالية ، قام خفر السواحل بإيطاليا بعملية إنقاذ لأكثر من 100 مهاجر غير شرعيين كانوا يحاولون الدخول خلسة عبر البحر إلي إيطاليا ، كما أكد عدم سقوط ضحايا منهم.

وذكر خفر السواحل أن عدد المهاجرين الذي تم إنقاذه كان 112 فردا ، ولم يكن من بينهم نساء كانوا يستعملون قاربا مطاطيا بعد تجاوزهم لما يقارب 50 ميلا في البحر ، من الجانب الشمالي الشرقي لطرابلس.

وفي بيان تم إصداره ذكر فيه ، أن تحذيرات قامت بها مروحية البحرية العسكرية حول خطورة الوضع الذي يحيط بالقارب المطاطي ، الشيئ الذي جعل المركز الوطني الخاص بإنقاذ المهاجرين يرسل قاربا على جناح السرعة للقيام بعملية الإنقاذ ، والتي وصفت بالناجحة حيث لم يغرق أي مهاجر غير شرعي ، وتم نقلهم فيما بعد إلى أحد الموانئ القريبة من هناك

وقدرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ، أن عدد الراغبين في الهجرة من ليبيا يتراوح بين 600 ألف ومليون مهاجر ، أغلبهم ينتظر الفرصة السانحة ليستطيع الهجرة بطريقة غير قانونية ، خصوصا مع إقتراب فصل الصيف وما يتميز به من هدوء في حركة المياه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة