الشروط الخاصة بالتسجيل في نظام ساند للرجال والنساء

sami9 سبتمبر 2018آخر تحديث :
نظام ساند للنساء
نظام ساند للنساء

سوف نتحدث هنا عن كل ما يخص نظام ساند للرجال والنساء فمن المعروف أن ساند هو نظام للتأمين للعاطلين عن العمل ، وقد أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية كل ما يتعلق بنظام ساند السعودي، ونحن سوف  نشرح لكم هنا  طريقة التسجيل في ساند وفوائد نظام ساند للموظف أو الموظفة الذي يملك الجنسية السعودية

ماذا تعرف عن نظام ساند :

نظام ساند ببساطة هو نظام تكافلي، يهدف إلي  حماية المستخدم الموجود في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وذلك لو حدث له فصل من وظيفته، وبعد الفصل سيتم تفعيل نظام ساند، والذي يحمي  االموظف أو الموظفة من الإحتياج، ويذكر أنه  أنه يجوز للمشترك العودة للعمل أثناء الفترة التي يتكفل بها ساند بالموظف.

مميزات التسجيل في نظام ساند :

يأخذ ساند 1% من الراتب  الشهري للموظف، و أيضا تدفع الشركة أو المؤسسة للعامل أو الموظف السعودي لديها نسبة 1% من قيمة الراتب شهرياً، وبالتالي في حالة طرد الموظف من عمله تقوم التأمينات الاجتماعية صرف راتب شهري للموظف حوالي 60% من الراتب،  بحد أدني 200 ريال سعودي عالأقل  وبحد أقصي 9000 ريال سعودي، ويكون الصرف شهريا ولمدة عام واحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة