أسبوع ثقافي تونسي بفرنسا

الوليد خضاورية29 أبريل 2015آخر تحديث :
أسبوع ثقافي تونسي بفرنسا

سينطلق من يوم غد ، أسبوع ثقافي تونسي بمدينة غرونوبل الفرنسية ، يتضمن أمسيات شعرية و موسيقية ، و معرضا للصور الفوتوغرافية ، و محاضرات حول التاريخ الحضاري لتونس.

و يقدم في هذا الإطار ، الشاعر كمال بوعجيلة و المسرحي فرحات الجديد أمسية موسيقية شعرية ، كما سيعرض الكوميدي لطفي العبدلي مسرحيته الناجحة made in Tunisia ، كما سيتم عرض شريط الشاق واق للمخرج الشاب نصر الدين السهيلي.

و ستتضمن هذه الأيام الثقافية أيضا ، معرضا للصور تحت عنوان تونس عبر الصور ، و سيتم كذلك معرضا للصناعات التقليدية التونسية ، في محاولة لمزيد تعريف الفرنسيين بهذه المتتوجات التقليدية.

و قد صرح توفيق الحسناوي رئيس جمعية الوحدة من أجل تونس المنظمة لهذه الدورة ، أن هذا الأسبوع الثقافي يأتي في سياق مزيد التعريف بالموروث الثقافي للبلاد التونسية  ، و ترويج صورة مغايرة عن البلاد عكس التي تم تداولها في العالم ، كما أضاف أن هناك رغبة من الجمعية عن تحويل هذه التظاهرة ، لموعد سنوي قار بهدف جلب الإستثمارات و السياح الفرنسيين للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة