الحشود العسكرية الروسية أمام الساحل السوري مقابل الحشود الأمريكية في الخليج

sami28 أغسطس 2018آخر تحديث :
الحشود العسكرية الروسية أمام الساحل السوري
الحشود العسكرية الروسية أمام الساحل السوري

أرسلت موسكو  حشود عسكرية كبيرة جدا هي الأكبر مُنذ أن تدخلت روسيا في الملف السوري بالعام 2015، وما زاد من خطورة الأمر  أن هناك أيضا حشودٍ كبيرة جدا من القوات الأمريكية يتم إرسالها الآن إلى الخليج العربي … فما هو الموضوع ؟

موسكو أمام واشنطن و حرب الحشود في الخليج

التقارير الروسية أعلنت  منذ يومين أنه تم إرسال   العديد من القطع البحرية المُزودة بصواريخ دقيقة ومُجنحة إلى منطقة الخليج العربي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وذلك  تمهيداً لضربة قوية في سوريا، وبمجرد أن هدأت تلك الأنباء  حتى اشتعل الموقف من جديد، فقد  أرسلت القوات الروسية العديد من القطع البحرية المتطورة من فرقاطاتٍ ومُدمرات وغواصات تعبر مضيق البوسفور وتتجه ناحية السواحل السورية، ووصف مُراقبون أنها أكبر حشود عالإطلاق مُنذ بداية الأزمة السورية .

موسكو لن تسمح بالمساس بحليفها الأسد مرة أخري

وعلي الأرجح أن يكون هذه الحشود الروسية الضخمة لقوات موسكو العسكرية، تهديد صريح للجانب الأمريكي حتي لا تختلق المبررات  لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، ومن الواضح أن موسكو لن تسمح بتكرار المساس العسكري بحليفها الأسد من قبل دول غربية، كما حدث مُنذ شهور مضت بعد أن وجهت كل من واشنطن ولندن وباريس ضرباتٍ عسكرية قوية لسوريا بحجة  استخدام السلاح الكيميائي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة