وساطة تونسية لرأب صدع جزائري موريتاني

الوليد خضاورية29 أبريل 2015آخر تحديث :
وساطة تونسية لرأب صدع جزائري موريتاني

أكدت مصادر خاصة ، أن وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي المتواجد في العاصمة الموريتانية ، للمشاركة في إجتماع مغاربي لمعالجة ملف الهجرة الغير الشرعية ، يقود جهودا حثيثة لحل خلاف بين الجزائر و موريتانيا.

و حسب مصادر مطلعة ، فإن الوزير التونسي قد تلقى الضوء الأخضر للقيام بهذه الوساطة.

و يذكر أن العلاقة الجزائرية الموريتانية ، قد توترت في الآونة الأخيرة ، عقب تسريب صحفي نشر خبر شكوى تقدمت بها موريتانيا للأمم المتحدة ، تتهم فيها المغرب بتهريب المخدرات إلى بلادها ، و على خلفية هذا قامت نواكشوط بطرد ديبلوماسي جزائري من أراضيها ، قالت أنه وراء هذا التسريب ، و هو ما نفته الخارجية الجزائرية التي ردت بالمثل و طردت ديبلوماسي موريتاني.

و على هذا الأساس ، تقوم الدولة التونسية بمساعي حثيثة لتجاوز هذه الأزمة خاصة ، و أن المنطقة في أمس الحاجة لتظافر الجهود في التحديات ، و الأخطار الكبيرة التي تواجهها.

و قال المحلل الجزائري ، رمضان حملات أن الدور الذي يقوم به الوزير التونسي مهم للغاية ، في تكريس الوحدة المغاربية مضيفا أن طرد الديمبلوماسي الجزائري ، هو خطأ فادح لأنه لم لم أمرا مخالفا للأعراف الديبلوماسية ، و قد ذكر رمضان بشطب الجزائر لموريتانيا لديون ب 150 مليون دولار قبل سنتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة