الرئيسية / منوعات / عفوا لا يمكنك التدخين داخل المطاعم والبارات في النمسا

عفوا لا يمكنك التدخين داخل المطاعم والبارات في النمسا

وافقت الحكومة الإئتلافية في النمسا على مشروع قانون يهدف إلى الحظر العام للتدخين في الأماكن العامة.

وبحسب مشروع القانون الجديد فإنه لن يتمكن أي شخص من التدخين داخل المطاعم والبارات والمقاهي، وسيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ خلال شهر مايو لعام 2018 لإعطاء فرصة لأصحاب هذه الأماكن لإتخاذ التدابير اللازمة.

وأدت الموافقة على مشروع هذا القانون من قبل الحكومة الإئتلافية إلى تنظيم إعتصاما أمام البرلمان النمساوي من قبل أصحاب المقاهي والمطاعم والبارات إحتجاجا على هذا القانون.

وأكد هاينز كريستيان ستراش “رئيس حزب الحرية النمساوي والمشارك بالإحتجاج” على ضرورة معارضة هذا القانون الذي يهدف إلى حظر التدخين مشيرا إلى أن قرار الحظر يجب أن يتخذ من أصحاب المؤسسات نفسها “يقصد المطاعم والبارات والمقاهي” وتحديد عما إذا كانت تريد تطبيقه أم لا.

وجمع معارضو القانون حوالي 300 ألف توقيع يدعوا إلى عمل إستفتاء شعبي بخصوص هذا القانون لكن رئيس الوزراء النمساوي “وارنر فايمان” قابل هذا الطلب بالرفض.

يذكر أن النمسا تطبق قانون لحظر التدخين في الأماكن العامة منذ عام 2009 ويستثنى من هذا القانون المطاعم والمقاهي والبارات بشرط تجهيز مكان مغلق مخصص للتدخين، الأمر الذي دعا منظمات دولية إلى إنتقاد النمسا ووصفها بالدولة “صديق للتدخين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *