قرار من الحكومة الإستراليه بتعليق عمل البرلمان يوم الخميس

sami24 أغسطس 2018آخر تحديث :
قرار من الحكومة الإستراليه بتعليق عمل البرلمان يوم الخميس
قرار من الحكومة الإستراليه بتعليق عمل البرلمان يوم الخميس

صدر قرار من الحكومة الاسترالية اليوم  بتعليق عمل البرلمان أمس الخميس، وذلك يمنح حزب الأحرار الفرصة للقيام بتصويت مرة أخرى، بغرض زعامة الحزب، للأجل منصب رئاسة الوزراء، بدلاً من مالكولم ترنبول، والذي أصبح منصبه مهدداً بصورة كبيرة اليوم، وخاصة بعد تقديم استقالة مجموعة كبيرة من الوزراء، والمطالبة بإجراء التصويت مرة أخرى، حول منصب رئيس الوزراء.

إن نتائج الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي أسفرت عن فوز ترنبول على منافسه وزير الداخلية بيتر داتون، بفوز الأول بفارق بسيط للغاية، وهذا ماجعل داتون ينادي بإعادة التصويت مرة أخرى على زعامة الحزب، وأعلنت وسائل الإعلام  أن ترنبول سيكون خارج المنافسة الثانية، التي من المفترض إجراؤها الأمر الذي يجعل الفرصة سانحة أمام وزير الخزانة سكوت موريسون، لينافس على رئاسة الحزب، وبعد الانتهاء من الانتخابات سيصبح الفائز في انتخابات رئاسة الوزراء، هو الوزير السابع الذي يتولى شئون البلاد في خلال عشر سنوات.

ونظراً لحالة التوتر التي تسود البلاد حالياً، فقد قررت الحكومة تعليق عمل البرلمان منذ صباح الخميس الباكر، وحتى يوم العاشر من شهر سبتمبر، لحين الفصل في النزاع القائم، وذلك بغرض عدم حدوث أي انقسامات داخل البرلمان، حتي لا يحدث نزاعات كبيرة داخل البرلمان ، وأيضا اعطاء موريسون وقتاً إضافياً من أجل التحضير للانتخابات، والمنافسة على منصب رئيس الوزراء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة