سيناريوهات عزل الرئيس الأمريكي “ترامب” أهم التداعيات العالمية

sami24 أغسطس 2018آخر تحديث :
عزل الرئيس الأمريكي ترامب
عزل الرئيس الأمريكي ترامب

بدأ الكلام بقوه عن عزل الرئيس الأمريكي “ترامب ” وبدا ذلك كالشبح الذي يلاحقه وظهر ذلك من حديثه لأول مره عن قرار العزل وهو يحذر من مغبة ذلك وتأئيره علي الإقتصاد الأمريكي ولكن ألهم ما مدي قدرة معارضيه عن عزله من منصبه وإن ثبت علاقة حملته الإنتخابية مع روسيا والتلاعب في نتائج الإنتخابات التي أوصلته إلى كرسي الرئاسة، وخصوصا بعد اعتراف رئيس الحملة السابق بأن ما تم فعله بناء على تعليمات من ترامب نفسه.

سيناريوهات عزل الرئيس الأمريكي “ترامب”

بنص الفقرة الثانية من المادة الثانية في الدستور الأمريكي أنه “في حال عزل الرئيس من منصبه، أو وفاته، أو استقالته، أو عجزه عن القيام بسلطات ومهام المنصب المذكور، ينتقل المنصب إلى نائب الرئيس، ويمكن للكونغرس أن يحدد بقانون أحكام حالات عزل أو وفاة أو استقالة أو عجز الرئيس ونائب الرئيس كليهما، وهو  الذي يعلن من المسؤول الذي يتولى عند ذلك مهام الرئاسة ويستمر كذلك إلي أن يتم انتخاب رئيس جديد

”.وتنص الفقرة الرابعة من المادة الثانية بشأن عزل الرئيس ” يعزل الرئيس ونائب الرئيس وجميع موظفي الولايات المتحدة الرسميين المدنيين من مناصبهم إذا وجه لهم اتهام نيابي بالخيانة أو الرشوة أو أية جرائم أو جنح خطيرة أخرى، وأدينوا بمثل هذه التهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة