إجلاء نساء محتجزين لدى بوكو حرام

الوليد خضاورية29 أبريل 2015آخر تحديث :
إجلاء نساء محتجزين لدى بوكو حرام

صرحت مصادر نيجيرية على تحرير مئات النساء من تنظيم بوكو حرام ، أثناء إسترجاع غابة سامبيسا في الشمال الشرقي لنيجيريا ، هذا و قد تمت تصفية 74 شخصا معظمهم في دولة النيجر.

هذا و قد صرح الجيش النيجيري عبر تويتر ، عن تحرير 200 شابة و 93 إمرأة ، و ذلك أثناء عملية تمشيط كبيرة قامت بها فرق الجيش النيجيري ، في غابة سامبيسا المسيطرة عليه من جماعة بوكو حرام ، و قد دمر الجيش خلال هذه العملية ثلاث تجمعات لهذا التنظيم.

و قد جاء بالبيان ، أنه لم يتم التأكد بعد أن النساء اللواتي وقع تحريرهن ، كان من بينهم فتيات منطقة تشيبوك ، أي التلميذات المختطفات في أفريل من العام المنصرم قرب هذه المنطقة.

و قد كانت جماعت بوكو حرام ، سعت من خلال هذه العملية للظغط على الحكومة النيجيرية ، لتسليمها مساجين من الحركة مقابل الإفراج عن الفتيات المحتجزات.

أما في النيجر الدولة الجارة ، تم الإعلان عن مصرع 26 جندي و 28 مدنيا ، في هجوم مباغت لبوكو حرام على معسكر للجيش واقع على ضفاف بحيرة التشاد يوم السبت الفارط  ، و ذلك حسب ما صرح به اليوم وزير الداخلية بالنيجر هاسومي ماساودو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة