أنقرة تقترح تشكيل فريق عمل مشترك بشأن عودة النازحين السوريين

sami23 أغسطس 2018آخر تحديث :
عودة النازحيين السوريين
عودة النازحيين السوريين

فى تصريحات رسمية لوزارة الدفاع الروسية اوضحت الوزارة ان الحكومة التركية قد قدمت مقترح الى موسكو بشأن تشيكل فريق تركى روسى مشترك للعمل على تسهيل عودة النازحين السوريين الى مناطقهم الاصلية . وذلك فى أجتماع مشترك بين ممثل الخارجية التركية والسفير الروسى لدى تركيا .

عودة اللاجئيين السوريين الى مناطقهم

وفى سياق متصل قال السفير التركى ان الاجتماع جاء لتبادل وجهات النظر بشأن مسالة عودة السوريين فى بلادهم حيث اكد المسئوليين الاتراك ان بلادهم تدعم من حيث المبادء التعاون الدولى فى موضوع اللاجئيين السوريين وذلك بالتنسيق مع المنظمات الاممية العاملة فى مجال حماية للاجئيين على راسها المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئيين.

فريق عمل ثنائي مشترك مع روسيا

وتبحث تركيا مع روسيا تشكيل فريق عمل ثنائي مشترك للمشاركة فى اعداد كافة التفاصيل اللوجستية والفنية الخاصة بعودة النازحيين السوريين الى مناطقهم الاصلية فى تركيا بعد اعادة اعمارها وتوفير الاقامة الادمية لهم وقد لقى المقترح التركى استحان لدى القيادة الروسية التى اوكلت للسفير التركى مهمة التنسيق من اجل ذلك الامر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة