بوتين يعول على فنلندا في تطبيع العلاقات بين موسكو والاتحاد الأوروبي

sami23 أغسطس 2018آخر تحديث :
بوتين
بوتين

يعطى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمال كبير على دور فنلندا فى تطبيع العلاقات بين روسيا والاتحاد الاروسى وذلك وقت رئاستها للاتحاد الاروبى فى الدورة القادمة وذلك فى مؤتمر صحفى مع الرئيس الفنلندى حيث صرح “قريبا ستترأس فنلندا مجلس الاتحاد الأوروبي، في النصف الثاني من عام 2019.. نحن نعول، على أن فنلندا ستسهم وبشكل كبير في عودة العلاقات إلى حالتها الطبيعية بين روسيا والاتحاد”.

 تمديد العقوبات ضد روسيا

وكان مجلس الاتحاد الاروبى قد قام بتمديد العقوبات بين الاتحاد الاروبى وروسيا لمدة 6 أشهر قادمة وذلك مستهدفه قطاعات محدده فى الاقتصاد الروسى حيث ربط الرئيس الفرنسى والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل رفع العقوبات بشكل كامل فى حالة الالتزام موسكو بالاتفاقية مينسك الخاصة بالازمة الروسية الاكرانية .

 بيان الخارجية الروسية

ومن جانبها صرحت وزارة الخارجية الروسية فى مناسبات عديدة ان الاتزام الكامل لتطبيق نصوص اتفاقيات مينسك يرتبط بالتزام كييف بنصوص الاتفاق حيث ان موسكو ليست طرف فى النزاع المسلح الدائر فى شبه جزيرة الكرم حتى تتلقى عقوبات بشأن هذا الامر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة