ألمانيا تؤكد حاجة أوروبا لنظام مدفوعات مستقل للإبقاء على اتفاق إيران

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
نظام أقتصادى أروبى مستقل
نظام أقتصادى أروبى مستقل

صرح وزير المالية الالمانى هايكو ماس فى تصريحات صحفيه خاصة الى ان الاتحاد الاروبى سوف يحتاج الى نظام مدفوعات مستقل عن الولايات المتحدة الامريكية للمحافظة على الاتفاق النووى الايرانى بعد الانسحاب احدى الجانب من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب .

الاتفاق الايرانى واستقلالية أروبا

وأشار ماس فى تصريحه لصحيفة هاند لسبلات الاقتصادية ذات الصيت بالمانيا انه من الضرورى ان نعمل على تقوية الاستقلال المادى للاتحاد الاروبى وتكوين قنوات دفع مستقلة نهائيا عن الولايات المتحدة وذلك بأنشاء نظام سويفت مستقل وصندوق نقد أروبى مستقل . كما أشار الوزير الى ان كل يوم يبقى هذا الاتفاق قيد التنفيذ وحى هو أفضل من مليون مرة لا يتواجد فيها هذا الاتفاق وافضل من الازمة فائقة الخطورة فى حالة غياب هذا الاتفاق .

الانسحاب الامريكى من الاتفاق الايرانى

وتسبب الانسحاب احدى الجانب للولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووى الايرانى وعودة العقوبات الاقتصادية الامريكية على أيران حالة من الاحراج الشديد للقوى الكبرى التى كانت راعية للاتفاق والذى حافظ ايران علىه ولم تنسحب منه رغم الانسحاب الامريكي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة