فوائد الكابوتشي المذهلة لصحة البشرة و الشعر

sami18 أغسطس 2018آخر تحديث :
الفوائد الصحية للكابوتشي
الفوائد الصحية للكابوتشي

يعد الكابوتشي من الخضروات المهمة للجسم، حيث أنها من الخضروات النيئة التي يمكن تناولها، كما يمكن زراعتها في بلاد مختلفة على نطاق واسع، ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً.

فوائد الكابوتشى للجسم

فإن كوب واحد منه يحتوي على 5 سعرات حرارية و 10 جرام من الصوديوم، كما أنها لا يحتوي على الدهون والكولسترول الضار لجسم الإنسان .

الفوائد الصحية للكابوتشي

-يحارب الكابوتشي الالتهابات، حيث يحتوي علي مجموعة من البروتينات مثل الكاراجينان والليوكسيجين والتي تساعد في السيطرة على الالتهابات، والتخلص من ألم العظام أيضاً خاصة التهاب المفاصل، فيمكن الاعتماد عليه في النظام الغذائي .

-يساعد على فقدان الوزن، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة  والقليل من الدهون، و 95 % من الماء، ويعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة، مع التقليل من الإرهاق والتعب، فعليك اختيار الكابوتشي اخضر غامق .

-تعزيز صحة الدماغ، وذلك لإثبات بعض الدراسات أن الكابوتشي تسيطر على موت الخلايا العصبية السنة من الممكن أن تؤدي إلى ضعف الدماغ، كما يحتوي على اوميجا 3 الذي يتخلص من الاكتئاب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة