الرئيسية / صحة / كيفية التخلص منزلياً من السيلوليت بالوصفات الطبيعية
كيفية التخلص منزلياً من السيلوليت بالوصفات الطبيعية
كيفية التخلص منزلياً من السيلوليت بالوصفات الطبيعية

كيفية التخلص منزلياً من السيلوليت بالوصفات الطبيعية

السيلوليت  هي أهم المشكلات التى تظهر فجأة بالجسم،  تظهر نتيجة لممارسة أنواع الرجيم القاسي، و عدم إتباع نظام غذائي صحي، وعدم ممارسة التمارين، علامات التمدد يظهر عادة عند الساقين، البطن، و الأرداف وربع النساء الحوامل تظهر بالبطن نتيجة لتمدد الجلد لاتساع حجم الجنين، وتبقي تلك المشكلة بعد الولادة ولكن تختفي بمرور الوقت، نتيجة ممارسة الرياضة والتمارين المختصة بكل جزء للجسم

كيف تحمي جسمك من السيلوليت ؟

السيلوليت لا يختفي سريعاً ولكن يخف تدريجيا مع الوقت، ويجب مزيد من الصبر والمواظبة على تلك النصائح للحصول على جسم خالي من السيلوليت

أطعمة يجب تناولها للتخلص من السيلوليت:

لمكافحة السيلوليت يجب تناول إحدي هذه الأطعمة يومياً والاستمرار عليها بكميات مناسبة :
1- البروكلي:
نبات البروكلي به مضادات للأكسدة ويمتاز بقلة الدهون به ونسبة البروتين به 2.82 جرام وهو يقوي العظام والعضلات والجهاز الهضمي، ويحتوي علي ألياف المقاومة لمرض السرطان، تناول حبتان يوميا من نبات البروكلي يقلل من ظهور علامات تمدد الجسم.
2- الخيار:
الخيار به كثير  من الماء فهو مفيد جداً للجسم للتخلص من السيلوليت، فهو يعمل علي زيادة ليونة البشرة والجلد وهذا يساعد على سرعة اختفاء تمددات الجسم.
3- الفواكه الحمضية:
ومن أمثلتها البرتقال واليوسفي وأيضا الليمون  فأنها تنظف الكبد وأيضا تعطي الجسم المناعة ويعمل على انخفاض نسبة الاستروجين بالدم.
4- اللحوم البيضاء:
الدواجن والأرانب بها نسبة قليلة من الدهون ويفضل طهيه عن طريق السلق حتي نتخلص من جميع الدهون المشبعة بها.
5- السلمون والسردين:
الأسماك بأنواعها غنية بأوميجا 3 والذي يعتبر ضروريا للجسم ولكن السلمون والسردين من أكثر الأطعمة التى يتواجد بها الأوميجا 3 مسئوله عن الحيوية والنضارة.
6- الموز والبابايا:
7– القرنبيط السبانخ الطماطم.
8– البازلاء والفول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *