زراعة الخلايا الجذعية لا يعيد إنتاج الأنسولين لمرضى السكري

عبدالمجيد راكان22 أبريل 2015آخر تحديث :
زراعة الخلايا الجذعية لا يعيد إنتاج الأنسولين لمرضى السكري

حذر البروفيسور ماتياس هابروك المتخصص في مجال زراعة الخلايا الجذعية لجسم الإنسان بجامعة كالفورنيا من الانجرار خلف الإشاعات التي تمت فبركتها بخصوص بأنه تتم عملية إعادة إنتاج مادة الأنسولين في جسم المصاب بالمرض وذلك لعدم وجود أي إثباتات علمية تفيد صحة ذلك .

وأكد بأن ما تم الإعلان عنه من قبل جامعة هارفورد بعلاج مرض السكري من جذوره وعدم الحاجة إلى تناول الأدوية اليومية سواء كانت أقراصاً أو إبر وريدية لمادة الأنسولين وذلك بعد تجربتهم في بعض الحيوانات في بريطانيا ولكن هذا الشيء لا يعني النجاح التام لدى بني البشر ولاشك بأنه تقدم علمي مهم ولكنه يحتاج إلى مزيداً من الوقت لاستكمال الأبحاث العلمية حول مدى التأثيرات الجانبية وخطورتها في المستقبل .

وأفاد مراسلنا بأنه لا يجب على أي شخص الانسياق خلف بعض الدعايات والإعلانات المتواجدة بكثرة على شبكات التواصل الاجتماعي حول بدء الحجز المسبق في بعض الدول الأوروبية ودفع مبالغ مالية لذهابك والعلاج فهؤلاء مرضى في النفوس يستغلون العاطفة لسرقة المرضى لا كتب الله لهم الخير في حياتهم ودنياهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة