الجيش النيجيري ينجح في تحرير 300 رهينة من أيدي بوكو حرام

عمر الديبة29 أبريل 2015آخر تحديث :
الجيش النيجيري ينجح في تحرير 300 رهينة من أيدي بوكو حرام

نجح الجيش النيجيري في تحرير حوالي 300 رهينة من السيدات المحتجزات لدى جماعة بوكو حرام، وجاء تحرير الرهائن خلال عملية للجيش النيجيري ضد مسلحي بوكو حرام في غابة سامبيسا المعقل الرئيسي لجماعة بوكو حرام.

وصدر بيان عن الجيش النيجيري أعلن فيه عن قيامه بهذه العملية العسكرية التي أدت إلى تحرير الرهائن وتدمير 4 معسكرات تابعة لبوكو حرام والإستيلاء على كمية من الأسلحة الموجودة بهذه المعسكرات.

وصرح الجيش النيجيري أن السيدات اللاتي قام بتحريرهن من أيدي جماعة بوكو حرام المتشددة ليست السيدات اللائي أختطفتهن بوكو حرام العام الماضي.

وكانت جماعة بوكو حرام المتشددة قد إختطفت في إبريل من العام الماضي حوالي 200 تلميذة الأمر الذي أثار حفيظة عدة دول حول العالم كما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية والصين إستعدادهم للقيام بعمليات لتحرير هؤلاء الفتيات.

تأتي هذه العملية العسكرية في غابة سامبيسا بعد إستيلاء جماعة بوكو حرام المتشددة عليها منذ عدة أيام، وتشهد غابة سامبيسا صراعا بين الجيش النيجيري وبوكو حرام حيث تعتبر المعقل الرئيسي للجماعة وتشهد صراعات متتالية بين الطرفين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة