حركات يهودية يمينية تدعو لوقفات حداد وصلوات داخل الحرم القدسي الشريف

الوليد خضاورية22 أبريل 2015آخر تحديث :
حركات يهودية يمينية تدعو لوقفات حداد وصلوات داخل الحرم القدسي الشريف

بالرغم من حالة الهدوء السائدة حاليا في البلدة القديمة وباحات المسجد الأقصى ، إلا أن الحذر هو سيد الموقف حاليا نظرا لدعوات يمينية للمنظمات اليهودية تزامنت مع إحياء ذكرى الحروب العربية الإسرائيلة ، ومقتل العديد من الجنود الإسرائيليين من أجل الدخول الحرم القدسي الشريف وإقتحامه.

وتأتي هذه الأحداث قبل أيام من إحتفالات في إسرائيل بما يسمى إستقلال عام 67 حسب تقويمهم العبري ، حيث نادت حركة تسمي نفسها ” طلاب من أجل الهيكل ” بالتحرك وإقتحام المسجد الأقصى للقيام بالصلاة ووقفات حداد من أجل هذه المناسبة حسب زعمهم

هذا وجدير بالذكر ، فإن الوضع الحالي يتسم بالهدوء إلى حد هذه اللحظة ، ولم يحدث أي شيئ إلى حد كتابة هذه السطور ، حيث أغلقت قوات الإحتلال الإسرائيلية مداخل الحرم القدسي الشريف أمام الزوار سواء كانوا من اليهود أو السياح الأجانب صباحا.

كما لوحظ عدم التعرض للمصلين المسلمين بأي إجراءات كانت ، وذلك يعود حسب متابعين لمحادثات جرت بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قبل إعادة إنتخابه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة