الرئيسية / أخبار عالمية / تدعيات الازمة السعودية الكندية وزير الخارجية الكندي السابق ناصحا ترودو (استقل طائرتك للرياض)
الازمة السعودية الكندية
الازمة السعودية الكندية

تدعيات الازمة السعودية الكندية وزير الخارجية الكندي السابق ناصحا ترودو (استقل طائرتك للرياض)

في تصريح مفاجئ لوزير الخارجية الكندي السابق(جون بيرد) ناصحا (جاستن ترودو) رئيس الوزراء الكندي بأن يستقل طائرته و يطير إلي الرياض وذلك كي يحل بشكل فعال الأزمة الراهنة بين البلدين و التي أدت نتائجها إلي تداعيات كبيرة علي مصالح بلاده.

و قد أكدت (بيرد) في لقاء تليفيزيوني :أن المملكة العربية السعودية هي دولة حليفة لكندا وأن هناك الكثير من المباد المشتركة بين البلدين حيث أن كلا من كندا والسعودية تتصدي كل منهما للإرهاب ,كما أنه أكد علي أن من مصلحة كندا التعاون مع السعودية.

الازمة الكندية السعودية

و قد استأنف (بيرد) حديثه مؤكدا أن الأمير (محمد بن سلمان) ولي العهد السعودى يتمتع بالفكر المجدد وأنه (يأخذ البلاد بالإتجاه الصحيح) مؤكدا أن المملكة تشهد الكثير من التطور في مجالات حقوق المرأة و الحريات وحقوق الإنسان بشكل عام.

خسائر كندا بسبب الازمة

وقد صرح (بيرد) أن كندا بسبب الأزمة الأخيرة قد شهدت الكثير من الخسائر خاصة بعد إلغاء الكثير من البعثات التعليمية حيث أن كندا  تستقبل من 12 ألف إلي 16 ألف طالب سعودى سنويا في صورة طلاب دوليين يضخون الكثير من الأموال في الإقتصاد الكندي بشكل سنوي.

وقال بيرد أن اللالاف من الكنديين قد خسروا وظائفهم في المملكة بسبب التطوارات الأخيرة للموقف الراهن.
سلمان بن عبدالعزيز، وتحدثنا في بعض الأمور، وأعتقد أن السعويين يحترمون ويتحدثون بشكل مباشر، ويقومون بذلك باحترام وليس عن طريق التغريدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *