الرئيسية / خدمات / حساب المواطن يعلن ايداع مبلغ 2.3مليار ريال لمستحقى الدعم بالدفعة الحالية
حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن يعلن ايداع مبلغ 2.3مليار ريال لمستحقى الدعم بالدفعة الحالية

قامت وزارة العمل بالامس الخميس بالإعلان عن إيداع 2.3 ريال سعودى من قبل برنامج(حساب المواطن), تأتى تلك الدفعة كتاسع  دفعة من إجمالي دفعات الدعم  التي تم إيداعها من قبل البرنامج لهذا الشهر أغسطس الجاري.كما أن تلك الدفعة تشمل في طياتها سبعة ملايين ريال سعودى في صورة تعويضات سابقة لعدد من مستحقي الدعم .

3 مليون مستفيد فى دفعة شهر أغسطس

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم برنامج (حساب المواطن) سلطان القحطاني :(دفعة شهر أغسطس شملت 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.4 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع.) علي حد قوله.

وقد أضاف القجطاني في تصريحاته أن نسبة الأسر والأفراد الذين حصلوا علي الاستحقاق الكامل قد بلغت 48%,وأن إجمالي الأسر المستفيدة قد بلغ 926 ألف أسرة بقيمة دعم تجاوز 900 ريال لكل أسرة.

كما أنه بلغ إجمالي الإيداع في حسابات من يستفيدون من برنامج(حساب المواطن) قد بلغ 20 مليار ريال سعودي وذلك في إجمالي الدفعات التسع.

بوابة حساب المواطن

وقد أعلنت إدارة البرنامج عن حرصها التام علي راحة المواطنين وتحقيق العدالة الإجتماعية ولذلك فقد تم الإعلان عن نظام للتظلم علي المبالغ النقدية التي يحصل عليها المستفيدون في صورة دعم وذلك من خلال البوابة الإلكترونية 

ويمكن لمن يرغب في التظلم بإرسال شكواه من خلال تلك البوابة شرط مرور خمسة أيام علي استقرار مبلغ الدعم في حسابه.

كما أعلنت إداراة البرنامج عن  حرصها أن يصل الدعم لمستحقيه فقط حيث أنها أقرت نظام أ مراجعة دورية مستمرة للبيانات المسجلة للمستفيدين وذلك للكشف عن من لا تنتطبق عليه بياناته المسجلة رسميا ,ويتم تنبيه المستفيد لذلك.

الدير بالذكر أن صرف تلك الدفعات يتم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي, وفي حال توافق اليوم العاشر مع يوم من أيام الإجازة الأسبوعية يتم صرفه في يوم الخميس لو وافق اليوم العاشر يوم جمعة أو في يوم الأحد لو وافق يوم سبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *