المؤبد لقبطان العبارة الكورية المنكوبة

عمر الديبة28 أبريل 2015آخر تحديث :
المؤبد لقبطان العبارة الكورية المنكوبة

أصدرت محكمة كورية جنوبية حكمها اليوم في قضية غرق العبارة الكورية “فيري سيوول” والتي غرقت في البحر الأصفر في أبريل من العام الماضي،حيث قضت المحمكة بسجن قبطان العبارة الكابتن “لي جون سوك” بالسجن لمدة 36 عاما كما حكمت بالسجن 30 عاما على كبير مهندسي العبارة بتهمة القتل الخطأ عقابا له على رفضه مساعدة أثنان من طاقم العبارة مما أدى إلى وفاتهما.

وكانت النيابة العامة في كوريا الجنوبية قد طالبت المحمكة بتوقيع حكم الإعدام على قبطان السفينة والمؤبد على البحارين الأول والثاني وكبير مهندسي العبارة.

كانت العبارة الكورية المنكوبة في أبريل من العام الماضي تقل حوالي 477 راكب كان أغلبهم من الطلاب في رحلة طلابية إلى جزيرة “جيجو”، وأدى غرق العبارة إلى مقتل مالا يقل عن 300 راكب ، وشارك في عمليات البحث والإنقاذ حوالي 212 سفينة بالإضافة إلى 34 مروحية، وقد ألقى هذا الحادث تأثيرا في تغيير السياسة الكورية حيث قدم على إثرها رئيس الوزراء الكوري باستقالته وأعلنت رئيسة كوريا الجنوبية “باك غن هي” إستبدال خفر السواحل بوزارة جديدة تحت إسم “وزارة السلامة الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة