الرئيسية / أخبار عالمية / كارثة نيبال ترمي بظلالها على الأمم المتحدة وسط توقعات لوصول اعداد الضحايا إلى 10 آلاف قتيل

كارثة نيبال ترمي بظلالها على الأمم المتحدة وسط توقعات لوصول اعداد الضحايا إلى 10 آلاف قتيل

أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء بأن متضرري زلزال نيبال يبلغون حوالي 8 مليون شخص، وبلغت اعداد القتلى حوالي 4310 شخص حتى الآن، وأشار التقرير إلى وجود نقص في الماء والملاجئ كما ان هناك أكثر من 1.4 مليون شخص في حاجة ماسة إلي المواد الغذائية.

وتوقع رئيس الحكومة النيبالية بتخطي أعداد الضحايا حاجز العشرة آلاف قتيل جراء هذا الزلزال حسبما صرح لوكالة رويترز للأنباء، فيما أعلنت وزارة الداخلية النيبالية عن وصول أعداد القتلى إلى 4310 قتيل وأكثر من 7900 مصاب في نيبال، بينما بلغ أعداد القتلى بالهند والتبت أكثر من 90 قتيل طبقا لوكالة الأنباء الصينية.

يذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال أدى إلى نزوح الكثير من سكان العاصمة كاتماندو بعد إنهيار منازلهم وظلوا هائمين في العراء بحثا عن مأوى لهم في ظل تساقط الأمطار، كما وردت تقارير تفيد أن حوالي 70% من المنازل الموجودة بمقاطعة غورخا القريبة من مركز الزلزال قد دمرت كما أن منطقة بريدم الواقعة شمال العاصمة كاتماندو قد سويت بالأرض.

وتستمر عمليات إغاثة المنكوبين في ظل ظروف صعبة ونقص المواد الإغاثية والطبية الأمر الذي دعا الامم المتحدة لمخاطبة الدول لتقديم المزيد من المساعدات الطبية والغذائية إلى نيبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *