الرئيسية / أخبار اقتصادية / الملك سلمان بن عبد العزيز يزور منطقة مشروع نيوم بشمال المملكة
مشروع نيوم
مشروع نيوم

الملك سلمان بن عبد العزيز يزور منطقة مشروع نيوم بشمال المملكة

تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بزيارة مشروع نيوم بالجزء الخاص بالمشروع بالمملكة العربية السعودية فى ظل اهتمام قيادة المملكة بمستقبل الاجيال القادمة وتنمية موارد الدولة حيث جاءت الزيارة كتاكيد من القيادة الرشيدة على أهمية المنطقة واحتنضانها واحد من المشاريع المستقبلية العملاقة بالمملكة .

ما هو مشروع نيوم؟

نيوم او ما يعرف بمشروع نيوم هى منقطة تمتد بين الدول الثلاث الواقعة على البحر الاحمر ويقع المشروع بشمال غرب المملكة العربية السعودية حيث تسعى المملكة ان يكون المشروع محور يجتمع في انشاءة أفضل العقول والشركات حتى يتفوق على المدنة العالمية الكبرى فى المنافسة ويصبح من المراكز الرائدة والجاذبة للاستثمارات والسياحة فى العالم .

الموقع الجغرافي

يتميز مشروع نيوم بالموقع الجغرافى الفريد حيث ان المنطقة الخاصة به أكثر برددة من المناطق المحيطة بها بالاقل من 10 درجات مئوية بجانب  التيارات القادمة من البحر الاحمر وطبيعة المنطقة الخلابة وشواطيها البحرية التى تمتد على شريط ساحلى تبلغ مساحت اكثر من 460 كيلو متر بجانب العديد من الجزر البكر والجبال الخلابة  والشاهقة على خليج العقبة والبحر الاحمر .

موارد طبيعية

تقع  “منطقة نيوم” في منطقة غنية بالرياح والطاقة الشمسية؛ إذ يشكل بيئة مثالية لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة؛ وهو ما يتيح للمشروع أن يتم تزويده بالطاقة بأقل تكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *