خطوات تجديد هوية مقيم عبر موقع أبشر للجوازات وتوضيح عقوبة عدم التجديد

sami30 يوليو 2018آخر تحديث :
الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم
الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم

اعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية الخطوات الخاصة بتجديد هوية المقيم بالمملكة وكذلك استبدال رخصة الاقامة واقرت مدة صلاحية الهوية الخاصة بالمقيم الى خمس سنوات ويتم تجديد كل عام بشكل الكترونى وتمتع الهوية الجديدة لمقيم بموصفات عالية من الامان تمنع تزويرها نهائيا وتأتي هوية مقيم دون أي تغيير في الرسوم الخاصة بالمقيمين في المملكة .

الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم

ويمكن الاستعلام عن الصلاحية الخاصة بهوية المقيم عبر خدمات أبشر وزارة الداخلية والتى يتم فيها الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة فقط وذلك كتسهيل على المقيمن فى الاستعلام عن صلاحية اقامتهم ومواعيد تجديدها حتى لا يقع المقيم تحت طائلة القانون .

تجديد هوية مقيم

ومن جانبها اكدت مديرية الجوازات على المقيمن بالمملكة العربية السعودية الى التاكد من جواز السفر الخاص بهم ومعرفة مواعيد تجديد الاقامة  الخاصة بهم  من خلال رابط تجديد هوية مقيم عبر نظام أبشر وزارة الداخلية أو برنامج مقيم للشركات والمؤسسات، وأكدت أن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم هي 500 ريال سعودي، ويتضاعف المبلغ في حال التكرار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة