أمريكا تمتلك سجون سرية في رومانيا بشهادة رئيسها السابق

عمر الديبة28 أبريل 2015آخر تحديث :
أمريكا تمتلك سجون سرية في رومانيا بشهادة رئيسها السابق

كشف”إيون إيليسكو” رئيس رومانيا السابق عن موافقته على طلب ل”سي أي إيه” تطلب فيه تملك مواقع داخل رومانيا تقوم فيه بإستجواب المعتقلين.

وأكد إيليسكو عبر مدونته أنه وافق على هذا الطلب الذي تقدمت به وكالة الإستخبارات المركزية عامي 2002-2003 إبان فترة وجوده في الحكم في الفترة ما بين 2000 و 2004 مبديا ندمه على هذه الموافقة بعد علمه بما يحدث داخل هذه السجون.

وأشار إيليسكو إلى إعتقاده بوجود سجون سرية خارج الولايات المتحدة الأمريكية تقوم فيها وكالة الإستخبارات الأمريكية المركزية بإستجواب الإرهابيين في ظل أوضاع قاسية، وأضاف إيليسكو بأنه وافق على هذا الطلب لإعتقاده بأنه يصب في مصلحة رومانيا وهذا ما ثبت خطئه، نافيا وجود علاقة بين إنضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي والموافقة على وجود سجون سرية أمريكية داخل رومانيا.

كانت رومانيا قد نفت التقرير الصادر عن وكالة الأسوشيتيد برس اكدت فيه على وجود مواقع تابعة للأستخبارات المركزية الأمريكية داخل رومانيا داخل العاصمة بوخارست وبالقرب من البحر الأسود.

وكان “إيون إيليسكو” قد انتخب رئيسا لرومانيا في أعوام 1990 و 1992 و 2000

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة