الآن اختبار ذاتي يكشف الإيدز على الإنترنت

عبلة زاهر28 أبريل 2015آخر تحديث :
الآن اختبار ذاتي يكشف الإيدز على الإنترنت

أن يجوبك الشك بالإصابة بمرض خطير كالإيدز فتذهب إلى الصيدلية أو تشتري اختبارًا ذانيًا من الإنترنت فهو أمر غاية في الغرابة والروعة!

فقد قامت سيدة بريطانية تدعى “بريجيت بارد” باختراع اختبار ذاتي سهل الإستخدام للكشف عن الإصابة بمرض الإيدز فيما لا يتعدى الـ 15 دقيقة.

كما أخبرت “بارد” أن هذا الابتكار أيصبح متوفرًا على الإنترنت اعتبارًا من أمس الإثنين في بريطانيا ويمكن إجرائه من خلال قطرة دم واحدة تؤخذ من الشخص وتكشف له النتيجة خلال دقائق قصيرة وفي سرية تامة، وهذا يعود إلى التخوف الشديد من مرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز” ونظرة المجتمع لمريض الإيدز.

وتبعًا لإحصائيات مؤسسة مكافحة الإيدز في بريطانيا فقد أخبرت المؤسسة أن هناك حوالي 110 ألف شخص مصابًا بفيروس الإيدز في بريطانيا ومنهم نسبة كبيرة قد تقوم بعدوى من حولها بكل سهولة دون أن تعلم!

ويهدف الاختبار المعروف بـ “بيو شور اتش آي في سلف تست” إلى الكشف المبكر للمرض وسرعة اتخاذ الإجراءات العلاجية والوقائية اللازمة حتى لا ينتقل المرض بالعدوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة