غدًا الثلاثاء إنشاء مؤتمر “اللغة العربية والدراسات البينية”

عبلة زاهر28 أبريل 2015آخر تحديث :
غدًا الثلاثاء إنشاء مؤتمر “اللغة العربية والدراسات البينية”

ينظم مركز دراسات اللغة العربية وآدابها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية غدًا من 9-10 رجب 1436 المؤتمر الدولي “اللغة العربية والدراسات البينية “الآفاق المعرفية والرهانات المجتمعية” ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين اللغة العربية والتخصصات الأخرى وتوضيح الترابط بينها وتنبيه الباحثين إلى هذا الترابط.

ومن هذه التخصصات التي من المتوقع أن يتم تسليط الضوء على علاقتها باللغة العربية هي الترجمة، علوم الاتصال ووسائله، نظم المعلومات والتجارة والإقتصاد والقانون وغيرها.

كما يشهد المؤتمر الذي سيستمر يومين حضورُا مميزُا لنخبة من المثقفين والمهتمين باللغة العربية والتخصصات الأخرى وعلى رأسهم وكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين بها.

ومن المتوقع أن يتم إيصال الفكرة الأساسية للمؤتمر وهي ضرورة التركيز على دراسات اللغة العربية وارتباطها المختلف بالدراسات البينيهـ كما من المتوقع أن يتم تطوير دراسات اللغة العربية أيضُا.

وقد يفيد المؤتمر بصورة كبيرة الباحثين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لما قد يفتح لهم أفاق مختلفة مرتبطة بمجالات اللغة العربية والمجالات الأخرى التي سيتم التطرق إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة