قضية الكيان الموازي في تركيا تمتد إلى القضاء

عمر الديبة27 أبريل 2015آخر تحديث :
قضية الكيان الموازي في تركيا تمتد إلى القضاء

أصدر مجلس القضاء الأعلى والمدعين العامين في تركيا قرارا بالإيقاف المؤقت للقضاة “هابيل قهرمان” و “مصطفى باشر” و “متين أوزجليك” على خليفة إصدارهم قرارات بالإفراج عن بعض المعتقلين المتهمين في قضية الكيان الموازي في تركيا دون أن يكونوا لهم حق النظر في هذه القضية إلى حين أنهاء التحقيقات الخاصة بهم.

يذكر أن محكمة الجزاء الأبتدائية  ال 32 في أسطنبول قد قررت يوم السبت الماضي بإخلاء سبيل بعض المتهمين بعدة قضايا تتعلق بالكيان الموازي على ذمة التحقيقات،بينما أصدرت محكمة الجزاء العاشرة بإسطنبول قرارا يلغي القرار الذي أصدرته محكمة الجزاء الإبتدائية ال32.

وصرح “أحمد داود أوغلو” رئيس الوزراء التركي بخصوص هذه القضية خلال كلمه ألقاها في مدينة “غموش هانه” أمس الأحد امام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية، وأشار خلال كلمته أن هناك أوامر وردت من بنسلفانيا “يقصد فتح الله غولن” طلبت بإخلاء سبيل بعض الأشخاص المتعتقلين على ذمة القضية المتعلقة بالتصنت غير القانونية على “رجب طيب أردوغان” وبعض الوزراء والمسؤلين بالحكومة التركية من خلال الأشخاص التابعين للكيان الموازي داخل القضاء التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة