ما الموجود في مطبخك ويحوي جراثيماً أكثر من المرحاض ؟!

دُعاء حمادة6 أغسطس 2017آخر تحديث :
ما الموجود في مطبخك ويحوي جراثيماً أكثر من المرحاض ؟!

هل خطر لك أنّك تغسلين أطباقك في المرحاض؟ فكرة مقرفة بالفعل لكنّها وللأسف حقيقة،  فقد كشف باحثون ألمانيّون في تقارير علمية أن كميّة الجراثيم الموجودة في اسفنجة تنظيف الصّحون أكبر من الموجودة في دورة المياه ! .

وقد كشف الفريق العلمي من جامعة Justus–Liebig لمركز الأبحاث الألماني للصحّة البيئيّة أنّ أيًّ من ال 362 بكتريا المكتشفة هي حميدة أو وديّة بل أنها وللأسف من البكتريا المسببّة للأمراض

وقد أضاف البحث أن غسيل الاسفنجة بانتظام لم يساعد على تقليل البكتريا الموجودة بها سواء كان تنظيفاً بالغليان أو بالمايكرويف أو بالمواد الكيميائية المعقمة.

وإن لاحظت نتانة في الاسفنجة الخاصة بك فقد يكون السبب هو  موراكسيلا أوسلونزيس البكتريا المسببة للرائحة التي قد تزداد بفعل وضعها بالمايكرويف رغم زوال الرائحة

ينصح الخبراء لحل هذه المشكلة بغسل اليدين قبل وبعد غسل الصّحون واستخدام المياه الساخنة لغسيل الأطباق والأهم من ذلك تبديل الاسفنجة كل اسبوع حتى وإن كان شكلها لا يوحي بانتهاء صلاحيتها فنحن لا نرى البكتريا لكنها ترانا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة